مولر يسجل ثنائية وكين يسجل الهدف 33 ويقود بايرن للفوز على يونيون

سجل هاري كين هدفه 33 في الدوري هذا الموسم وسجل توماس مولر هدفين ليقود بايرن ميونيخ للفوز 5-1 على يونيون برلين خارج ملعبه في الدوري الألماني لكرة القدم يوم السبت.

بعد أسبوع واحد فقط من كسر فريق باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو مسيرة بايرن التي استمرت 11 عامًا، كان الضيوف مسيطرين ومؤثرين في العاصمة الألمانية.

سجل كين من ركلة حرة ممتازة وصنع هدفًا في الشوط الثاني لصالح ماتيس تيل، وقد شارك الآن في 51 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم، وهو أفضل رقم له على الإطلاق.

في الدوري الألماني، يتأخر قائد منتخب إنجلترا بثماني نقاط عن الرقم القياسي الذي حققه روبرت ليفاندوفسكي في موسم واحد قبل أربع مباريات متبقية.

وأراح بايرن نجم خط الوسط المهاجم جمال موسيالا بعد فوزه 1-0 على أرسنال يوم الأربعاء، مما أدى إلى تأهله إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا، لكنه لم يجد صعوبة في خلق الفرص أمام دفاع الاتحاد.

وفي بداية نادرة، هيأ الشاب الفرنسي تيل الهدف الأول لليون جوريتزكا في الدقيقة 29، وسجل كين ركلة حرة رائعة في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وسجل مولر، الذي خاض مباراته رقم 470 في الدوري الألماني مع بايرن، هدفيه في الشوط الثاني، من تسديدة من تل.

يونيون، الذي واجه ريال مدريد ونابولي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، نجح في تقليص الفارق في وقت متأخر عن طريق يوربي فيرتيسن، وفاز الآن بواحدة فقط من مبارياته الثمانية الماضية ويبتعد بثلاث نقاط عن مراكز الهبوط.

لايبزيج يشدد قبضته على المركز الرابع وفي وقت سابق، أحكم فريق آر بي لايبزيج قبضته على المركز الرابع، وهو آخر مكان مضمون لدوري أبطال أوروبا، بفوزه 2-1 على ملعب هايدنهايم، حيث سجل لويس أوبيندا هدفه رقم 23 هذا الموسم.

افتتح بنيامين سيسكو مهاجم لايبزيج التسجيل قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول، مستغلًا بعض الدفاع غير المنظم من أصحاب الأرض ليسجل هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم.

ورد هايدنهايم، الذي فاز على بايرن ميونيخ وتعادل مع دورتموند مرتين في موسمه الأول في دوري الدرجة الأولى، قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة بضربة رأس من نيكولا دوفيدان بعد ركلة حرة.

وسجل لايبزيج، الذي ينافس دورتموند الذي بلغ الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا على المركز الرابع ويستضيفه الأسبوع المقبل، هدف الفوز قبل خمس دقائق من النهاية عندما سجل أوبيندا تمريرة محمد سيماكان.

ويحتل لايبزيج المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن دورتموند الذي يستضيف حامل اللقب باير ليفركوزن يوم الأحد. ويضمن المركز الرابع اللعب في دوري أبطال أوروبا، لكن المركز الخامس قد يتأهل أيضًا بسبب الأداء القوي للأندية الألمانية في المسابقة هذا الموسم.

كان كابتن فريق آر بي ويلي أوربان سعيدًا بأن فريقه نجح في اجتياز “مباراة صعبة للغاية”، قائلاً لشبكة سكاي “الكثير من الفرق الكبرى أهدرت نقاطًا هنا، لكننا حصلنا على النقاط الثلاث – لقد كان ذلك مستحقًا”.

وفي مباراة أخرى، لم تكن ثلاثية روبن هاك لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ كافية ليخسر فريقه 4-3 أمام مستضيفه هوفنهايم.

وتقدم هوفنهايم 3-1 في منتصف الشوط الثاني قبل أن يسجل هاك هدفين في 11 دقيقة ليعادل النتيجة قبل دقيقة واحدة فقط من النهاية، لكن أنطون ستاخ سجل في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحقق الفريق المضيف الفوز.

وفاز دارمشتات متذيل الترتيب بأول مباراة له في الدوري منذ أكتوبر الماضي، بفوزه على كولونيا صاحب المركز الثاني 2-0 بفضل هدفي أوسكار فيلهلمسون وكريستوف كلارير.

ورغم الفوز يظل دارمشتات على بعد عشر نقاط من منطقة الأمان قبل أربع مباريات على النهاية.

فرص كولونيا في التغلب على الهبوط تتضاءل بسرعة. ويبتعد الفريق بخمس نقاط عن بوخوم صاحب المركز 15، وهو المركز الآمن الأخير.

خسر بوخوم 1-0 أمام فولفسبورج، حيث فاز فريق رالف هاسنهوتل بفضل هدف جوناس ويند.

وعمق هدف ويند من متاعب بوخوم بعد أسبوع من إقالة مدربه توماس ليتش، حيث أصبح الفريق على بعد نقطة واحدة فقط من مناطق الهبوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى