تصريحات رافينيا سنواصل حتى النهاية بعد فوز برشلونة

تصريحات رافينيا سنواصل حتى النهاية بعد فوز برشلونة قلص برشلونة بطل إسبانيا الفارق مع ريال مدريد في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إلى خمس نقاط بعد فوزه 1-صفر على لاس بالماس الذي لعب بعشرة لاعبين يوم السبت.

وحقق رافينيا الفوز لبرشلونة بضربة رأس في الشوط الثاني بعد طرد حارس الفريق الضيف ألفارو باييس في الدقيقة 24 بسبب خطأ متعمد.

استعد برشلونة لمباراته في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان، مباراته القادمة في غضون 11 يومًا، بفوز مباشر، وإن كان بنتيجة ضيقة.

ولم يخسر فريق تشافي هيرنانديز في 11 مباراة منذ أن قال المدرب إنه سيرحل في نهاية الموسم، وقد منحهم مستواهم الأخير بعض الأمل في الاحتفاظ بلقبهم.

وقال تشافي: “كان بإمكاننا تسجيل المزيد، لقد أتيحت لنا العديد من الفرص لحسم المباراة”.

“إنه ملخص لموسمنا، ونحن نجد صعوبة في إنهاء المباريات.”

ويواجه ريال مدريد فريق أتلتيك بلباو يوم الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو، بهدف استعادة فارق الثماني نقاط الذي يفصله عن الفريق الكتالوني صاحب المركز الثاني.

وقال رافينيا في تصريحات لموفيستار: “إنها ثلاث نقاط مهمة، ونعلم أنها ستكون مهمة في نهاية الموسم”.

وأضاف: “سنواصل القتال حتى النهاية ولن نستسلم حتى انتهاء الدوري”.

سيطر برشلونة على المراحل الأولى ضد لاس بالماس، وسجل كل من روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا هدفين تم إلغاءهما بداعي التسلل.

وسدد المهاجم البولندي ليفاندوفسكي في العارضة في مناسبة أخرى بينما كان فريق تشابي يمشي على الرغم من أن مهاجم برشلونة السابق ساندرو راميريز هدد من الطرف الآخر قبل أن يسدد كرة ضعيفة.

وطرد فاليس حارس لاس بالماس في الدقيقة 24 بسبب اندفاعه خارج مرماه واصطدامه بملعب رافينيا المزدحم.

ضرب ليفاندوفسكي العارضة مرة أخرى من عرضية جواو كانسيلو وسدد رافينيا كرة بعيدة عن المرمى عندما كان من الممكن أن يسجل بينما واصل برشلونة الضغط من أجل الهدف الافتتاحي.

بعشرة لاعبين، بدأ لاس بالماس بطريقة أكثر دفاعية وحاول إحباط الفريق الكاتالوني، على الرغم من أنه اقترب مرة أخرى عندما سدد المدافع ساؤول كوكو ركلة حرة قوية في الشباك الجانبية.

وأجبر الجناح مارفين بارك، المعار إلى لاس بالماس من ريال مدريد، على التصدي لتسديدة منخفضة من مارك أندريه تير شتيجن قبل دقيقة واحدة من تقدم برشلونة.

وأرسل جواو فيليكس، الذي شارك كبديل، تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء لرافينيا ليسجل برأسه هدفه الخامس في الدوري الأسباني هذا الموسم.

ورسم الجناح البرازيلي شاشة تلفزيون VAR في احتفال ساخر، في إشارة إلى هدفه غير المحتسب في وقت سابق.

وكان من المفترض أن يضاعف فيليكس تقدم برشلونة عندما مرر جول كوندي الكرة في وجه المرمى لكن المهاجم البرتغالي ارتطم بالعارضة عندما بدا أن التسجيل أسهل.

وقال تشافي، مهاجم أتلتيكو مدريد المعار الزئبقي: “ليست هناك حاجة للحديث عما إذا كان سيبدأ معنا أم لا، جواو فيليكس مهم بالنسبة لنا وقد كان كذلك مرة أخرى”.

عاد فيران توريس من إصابة في أوتار الركبة في المراحل النهائية، ليحل محل النجم الشاب لامين يامال، الذي قضى ليلة هادئة مقارنة بأدائه البطولي مع إسبانيا ضد البرازيل يوم الثلاثاء.

ليفاندوفسكي، الذي تم حجزه بسبب خروجه ببطء حيث تم استبداله بفيتور روكي، سيغيب عن مباراة برشلونة المقبلة في الدوري، ضد قادس – وسيعود للمشاركة في معركة الكلاسيكو الرئيسية ضد ريال مدريد في 21 أبريل.

وفي وقت سابق من يوم السبت، فاز إشبيلية على خيتافي 1-0 بفضل هدف مبكر لسيرجيو راموس في عيد ميلاده الثامن والثلاثين، بينما تعادل فالنسيا 0-0 مع ريال مايوركا وسحق أوساسونا ألميريا 3-0.

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب خيتافي جدلاً كبيراً، إذ أدان إشبيلية “الإساءات العنصرية والمعادية للأجانب” التي استهدفت المدرب كيكي سانشيز فلوريس والمدافع ماركوس أكونا.

وكتب الحكم خافيير إجليسياس فيلانويفا في تقريره أن جماهير الفريق صرخت “أكونا قرد” و”أكونا، أنت قادم من القرود” في وجه اللاعب الأرجنتيني الدولي، مما دفع الحكم إلى إيقاف المباراة مؤقتًا لفترة وجيزة.

قال سانشيز فلوريس إن بعض مشجعي الفريق أطلقوا عليه لقب “الغجر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى