بايرن ميونخ يؤكد تمديد عقد إيريك داير حتى عام 2025

بايرن ميونخ يؤكد تمديد عقد إيريك داير حتى عام 2025 أكد نادي بايرن ميونخ أنه تم تمديد عقد إيريك داير حتى عام 2025 بسبب مشاركة المدافع في عدد معين من المباريات مع النادي. بعد سقوطه في ترتيب مهاجمي توتنهام هوتسبر تحت أنجي بوستيكوجلو ، انضم داير إلى بطل الدوري الألماني في صفقة إعارة أولية مدتها ستة أشهر خلال فترة الانتقالات في يناير.

مع انتهاء عقد اللاعب الدولي الإنجليزي في ملعب توتنهام هوتسبر في يونيو، كان من الممكن أن ينهي الموسم كوكيل حر لو لم يحتفظ به بايرن في الكتب.

ومع ذلك، وافق بايرن على بند ينص على بقاء داير في ملعب أليانز أرينا لموسم 2024-25 إذا لعب عددًا معينًا من المباريات، وقد شارك اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا الآن في عدد كافٍ من المباريات لتفعيل هذا الخيار.

شارك داير بالفعل في سبع مباريات في الدوري الألماني لفريق المدرب توماس توخيل ، حيث شارك أساسيًا في خمس منها وساعد حامل اللقب في الحفاظ على شباكه نظيفة في الفوز 1-0 على يونيون برلين في أول ظهور له.

وقال داير: “أنا سعيد في ميونيخ. الآن تم تحديد مستقبلي، ويمكنني التركيز على اللعب بشكل جيد للنادي ومحاولة مساعدة النادي على الفوز بالمباريات والفوز بالمسابقات، على الرغم من أنها كانت فترة صعبة بالنسبة لنا”. الموقع الرسمي لبايرن .

تأكيد تمديد داير إلى بايرن يعني أن الإنجليزي سيغادر توتنهام رسميًا بعد أن خاض 364 مباراة مع عمالقة شمال لندن على مدار تسع سنوات ونصف، وسجل 13 هدفًا وصنع 12 تمريرة حاسمة.

كان داير لاعبًا أساسيًا في نظام أنطونيو كونتي الدفاعي المكون من ثلاثة لاعبين، لكن بوستيكوجلو استقر سريعًا على كريستيان روميرو والتوقيع الصيفي ميكي فان دي فين كخيار أول في قلب الدفاع في توتنهام.

حتى عندما غاب روميرو وفان دي فين بسبب الإيقاف والإصابة في وقت سابق من هذا الموسم، كان الظهيران إيمرسون رويال وبن ديفيز يفضلان في كثير من الأحيان على داير في قلب الدفاع، كما استحوذ فريق ليليوايتس أيضًا على رادو دراجوسين من جنوى خلال الشتاء.

بعد أن تغلب على بايرن ونابولي في صفقة لدراجوسين، وافق توتنهام على خروج داير إلى ملعب أليانز أرينا واستعاد رسوم الإعارة البالغة 3.4 مليون جنيه إسترليني بدلاً من خسارته مقابل لا شيء في نهاية الموسم.

وأضاف ماكس إيبرل عضو مجلس إدارة بايرن “تم تمديد عقد إيريك داير لمدة عام آخر بعد مشاركته في عدد معين من المباريات. إنه يمثل دعما قيما في دفاعنا بكل شخصيته”.

لعب داير – الذي شهد انتقاله إلى بايرن أيضًا لم شمله مع زميله السابق في فريق توتنهام هاري كين – 90 مباراة كاملة حيث تعادل فريق توخيل مع فرايبورج 2-2 مساء الجمعة، مما تركهم خلف باير ليفركوزن المتصدر بسبع نقاط بعد أن لعبوا لعبة أكثر.

في هذه الأثناء، يحتل توتنهام المركز الخامس في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز ويعود من استراحة تنافسية لمدة أسبوعين على أرضه أمام منافسه اللندني كريستال بالاس بعد ظهر يوم السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى