ليفربول على حافة الخروج من الدوري الأوروبي بعد فوز أتالانتا على ملعب أنفيلد

ليفربول على حافة الخروج من الدوري الأوروبي بعد فوز أتالانتا على ملعب أنفيلد فاجأ أتالانتا أنفيلد عندما سجل جيانلوكا سكاماكا هدفين في الفوز 3-0 يوم الخميس ليترك ليفربول أمام جبل ليتسلقه ويصل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وأضاف ماريو باساليتش الهدف الثالث قبل سبع دقائق من نهاية المباراة ليحكم على ليفربول بالهزيمة الأولى على أرضه في جميع المسابقات منذ 14 شهرا.

كان الريدز هو المرشح المفضل لإنهاء حقبة يورغن كلوب من خلال استكمال مجموعة الألقاب التي فاز بها الألماني كمدرب لليفربول في آخر مباراة له في نهائي دبلن.

ومع خوض ليفربول معركة ثلاثية ضيقة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى جانب أرسنال ومانشستر سيتي، أظهر كلوب أن هذه هي أولويته حيث أجرى ستة تغييرات على الفريق الذي تعادل 2-2 أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد.

وكان محمد صلاح أحد الذين جلسوا على مقاعد البدلاء لكنه لم يتمكن من إثارة الرد على الرغم من دخوله الملعب في بداية الشوط الثاني بعد أول 45 دقيقة باهتة من أصحاب الأرض.

وفاز أتالانتا في اثنتين فقط من مبارياته التسع السابقة في جميع المسابقات.

لكن الجانب الذي يحتل المركز السادس في الدوري الإيطالي كان يشكل تهديدًا منذ صافرة البداية.

وأهدر باساليتش فرصة رائعة لافتتاح التسجيل بعد ثلاث دقائق فقط عندما سدد في وجه كاويمين كيليهر بينما انتشر اللاعب الأيرلندي الدولي.

وسدد هارفي إليوت في العارضة وسدد داروين نونيز كرة بعيدة عن المرمى لكن هجمات ليفربول الواعدة كانت قليلة ومتباعدة.

فشل سكاماكا في التألق خلال موسمه الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز مع وست هام، لكنه سجل الآن ثلاثة أهداف في إنجلترا للنادي والمنتخب هذا الموسم.

حقق أتالانتا التقدم في الدقيقة 38 عندما سدد اللاعب الدولي الإيطالي كرة منخفضة من بين يدي كيليهير من عرضية دافيد زاباكوستا.

وكان من المفترض أن يجعل تيون كوبمينيرز النتيجة 2-0 قبل نهاية الشوط الأول عندما فشل في التغلب على كيليهر واحداً لواحد.

كان رد فعل كلوب بين الشوطين حيث تم إرسال صلاح ودومينيك زوبوسزلاي وأندي روبرتسون في مهمة إنقاذ.

ومع ذلك، حتى التغييرات فشلت في حشد رد فعل من الفريق المتعثر في المباراة الخمسين لهذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى