الهلال يفوز على الاتحاد برباعية ويتوج بكأس السوبر السعودي 2024

الهلال يفوز على الاتحاد برباعية ويفوز بكأس السوبر السعودي وتوج الهلال بلقب كأس السوبر السعودي “كأس الدرعية” في أبو ظبي؛ بفوزه على اتحاد جدة (4-1)، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين، اليوم الخميس، على أرضية ملعب “محمد بن زايد” بالعاصمة الإماراتية.وتميزت المباراة النهائية بأجواء كروية جميلة، وانتهت بفوز الهلال بلقبه الرسمي الأول هذا الموسم، بعد فوزه سابقاً بلقب كأس موسم الرياض.

إجمالاً، المباراة النهائية لكأس السوبر السعودي بين الهلال و… الاتحاد أفضلية للزعيم الهلالي، على صعيد الاستحواذ وصناعة الفرص، واستطاع «أزرق الرياض» حسم المواجهة واللقب في وفضلها بفضل رباعية سجلها البرازيلي مالكولم «هدفين» والسعوديين سالم الدوسري وناصر الدوسري.

بدأ الهلال المباراة بقوة كبيرة؛ وتمكن من التقدم مبكرا بهدف سجله مالكولم في الدقيقة الخامسة. وتمكن مالكولم من تمرير مجموعة من لاعبي الاتحاد، بعد انطلاقة مذهلة من وسط الملعب، قبل أن يتلقى تمريرة حاسمة من صالح الشهري، ويسدد البريلي بدقة كبيرة في الشباك.

ولم يضعف هدف مالكوم من عزيمة لاعبي الاتحاد الذين تمكنوا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 21 عن طريق المهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله. وحصل حمدالله على ركلة جزاء سددها الهداف المغربي بنفسه، لكن مواطنه ياسين بونو حارس الهلال، تصدى لركلة الجزاء بمهارة عالية، لتعود الكرة إلى حمدالله الذي سدد مباشرة في الشباك.

واتسمت المباراة بالتنافس الكبير بين الفريقين بعد هدف حمدالله، لكن الهلال كان أكثر حسما. وسجل هدفه الثاني عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 44. واخترق لاعبو الهلال دفاعات الاتحاد بسلسلة من التمريرات الجميلة، انتهت بوصول الكرة إلى سالم الدوسري الذي تمكن من مراوغة اثنين من مدافعي «العميد»، قبل أن يطلق تسديدة قوية هزت عبدالله العميد. – شبكة معيوف .

وشهدت الجلسة الثانية أفضلية شبه مطلقة للهلال الذي فرض الاستحواذ وخلق الفرص واحدة تلو الأخرى، وضاعف تقدمه بهدف ثالث عن طريق مالكولم في الدقيقة 89. وتلقى مالكولم كرة في عمق دفاعات الاتحاد قبل أن يسدد بدقة كبيرة في شباك المعيوف وسط جماهيرية كبيرة في المدرجات.

ولم يهدأ الهلال بعد هدفه الثالث. وواصل الهجوم مسجلا الهدف الرابع سجله البديل ناصر الدوسري في الدقيقة 90+6.

وأطلق حكم المباراة صافرته معلنا فوز الهلال وتتويجه بكأس السوبر السعودي للمرة الرابعة في تاريخه، معززا سجله كأكبر نادي يحقق الانتصارات في البطولة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى