السباق علي اللقب .. كلوب يوجه رسالة للاعبي ليفربول

السباق علي اللقب .. كلوب يوجه رسالة للاعبي ليفربول أخبر يورغن كلوب نادي ليفربول المتعثر أنه لا يزال بإمكانهم الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز إذا تعافوا من فترة كئيبة بالفوز في المباريات الست الأخيرة من عهده.

وخرج فريق كلوب من ربع نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس بعد فوزه 1-0 على أتالانتا، وهو ما فشل في تعويض تأخره بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب.

وكانت هذه أحدث ضربة لكلوب في الأسابيع الأخيرة من إقامته التي استمرت تسع سنوات في أنفيلد.

كما خرج ليفربول من كأس الاتحاد الإنجليزي في دور الثمانية بعد خسارته بهدف في اللحظات الأخيرة أمام منافسه اللدود مانشستر يونايتد.

وضع يونايتد الملح على جراح ليفربول بتعادله في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 7 أبريل، قبل أن ينتزع كريستال بالاس فوزًا مفاجئًا على ملعب أنفيلد نهاية الأسبوع الماضي.

انتقل رجال كلوب من صدارة الترتيب إلى الجلوس خلف مانشستر سيتي المتصدر بفارق نقطتين في المركز الثالث.

لكن الألماني، الذي يسافر فريقه إلى فولهام يوم الأحد، لم يفقد الأمل في منح ليفربول اللقب الإنجليزي العشرين الذي يعادل الرقم القياسي كهدية فراق.

وقال كلوب للصحفيين: “الأمر ليس في أيدينا بشكل واضح، الأمر لا يتعلق بذلك. أعتقد أنه إذا فزنا في جميع مبارياتنا، فهناك فرصة جيدة لأن نصبح البطل. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فهناك فرصة جيدة لأن يكون شخص آخر هو البطل”. يوم الجمعة.

“ربما يتعين علينا الفوز بخمس مباريات فقط، لكن لا أحد يعلم. من كان يظن أن أرسنال سيخسر أمام أستون فيلا؟

“نجلس جميعًا هنا ونفكر: حسنًا، نعم. سيفوز السيتي بجميع مبارياته، وهذا يحدث كثيرًا، لكن لديهم الكثير من المباريات ليلعبوها ومنافسون صعبون أيضًا.

“نحن لا نفكر في ذلك. لا نفكر فيهم. الأمر يتعلق فقط بكيفية التأكد من أننا نبدأ الفوز بالمباريات مرة أخرى.”

لقد مر ليفربول بموسمين حيث أدى السباق على اللقب مع السيتي إلى إهدارهم بفارق نقطة واحدة فقط بعد أن أنهى كلا الناديين بقوة.

لكن كلوب، الذي أنهى انتظار ليفربول لمدة 30 عامًا للفوز باللقب في 2020، قال إن الخبرة ليست مفيدة بالضرورة في معركة الفرق الثلاثة الحالية مع سيتي وأرسنال صاحب المركز الثاني.

“عندما كنا في موقف لم نفز بالدوري في النهاية. خسرنا بفارق نقطة وأشياء من هذا القبيل. ما نوع هذه الخبرة؟” هو قال.

“نحن نعرف كيفية الوصول إلى هناك، ومن ثم لا نفوز. الأمر لا يتعلق بهذا.

“من الجيد أن تعرف أنك جيد ويمكنك أن تسبب مشاكل للفرق الأخرى. لكن الأمر واضح: إذا كنت تريد أن تصبح بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز، عليك أن تكون قريبًا من الكمال”.

“إذا لم تكن مثاليًا، فيجب عليك التعامل مع النكسات بأفضل طريقة ممكنة أو بطريقة مثالية.

“هذا ما نفعله الآن. لقد تعرضنا لأسبوع انتكاسة بثلاث مباريات لم تعجبنا كثيرًا، وخاصة النتائج، والآن علينا أن نبدأ في تغيير الأمور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى