ميسي يقود انتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند ريفولوشن برباعية في الدوري الأمريكي

ميسي يسجل هدفين آخرين في فوز ميامي 4-1 على نيو إنغلاند واصل ليونيل ميسي مسيرته الغنية في التهديف في الدوري الأمريكي لكرة القدم، وسجل هدفين ليعوض إنتر ميامي متصدر الدوري تأخره ليفوز 4-1 في نيو إنجلاند ريفولوشن يوم السبت.

وبثنائيته، رفع ميسي، هداف الدوري الأمريكي، رصيده إلى تسعة أهداف في سبع مباريات هذا الموسم.حضر حشد يزيد عن 65.612 متفرجًا في ملعب جيليت في فوكسبورو، ماساتشوستس، وهو الملعب الذي تتقاسمه الثورة مع فريق نيو إنجلاند باتريوتس التابع لاتحاد كرة القدم الأميركي، لمشاهدة الفائز بكأس العالم الأرجنتيني.

وأسعد نيو إنجلاند، الذي أصيب بفيروس في الفترة التي سبقت المباراة ويتذيل ترتيب القسم الشرقي، جماهيره الوفيرة بعد 40 ثانية فقط من خلال لاعب أرجنتيني خاص به – توماس تشانكالاي.

أعطى مدافع ميامي نيكولاس فريري الكرة للاعب خط الوسط الإسباني كارليس جيل الذي مرر كرة فوق الجزء العلوي إلى تشانكالاي، الذي رصد دريك كالندر بعيدًا عن خطه وسددها فوق حارس ميامي العالق ليسجل الهدف الافتتاحي.

وأعاد ميسي التعادل لميامي في الدقيقة 32 عندما وصلته تمريرة روبرت تايلور البينية ولم يرتكب اللاعب البالغ من العمر 36 عاما أي خطأ وسجل في الشباك.

وسجل الفائز بجائزة الكرة الذهبية ثماني مرات مرة أخرى ليضع ميامي في المقدمة في الدقيقة 68 عندما حصل على تمريرة رائعة من زميله السابق في برشلونة سيرجيو بوسكيتس وأنهى الكرة بسهولة معتادة.

أضافت ميامي هدفين آخرين في المراحل النهائية، وكلاهما من صنع ميسي.وجعل البديل بنيامين كريماشي النتيجة 3-1 في الدقيقة 83 بعد أن تصدى لتسديدة ميسي. أكمل لويس سواريز التسجيل، حيث وجد الزاوية العليا بعد تمريرة داخلية من ميسي.

وفاز ميامي بثلاث مباريات متتالية منذ خروجه من كأس أبطال الكونكاكاف على يد مونتيري المكسيكي، وسجل ميسي خمسة أهداف في تلك الجولة التي تشمل الفوز في كانساس سيتي وعلى ضيفه ناشفيل.

وقال المدرب جيراردو مارتينو إن الفريق بدأ في التماسك كما كان يأمل.وقال “مباراة كانساس سيتي كانت حاسمة بالنسبة لنا لأننا خرجنا للتو أمام مونتيري وأظهر الفريق شخصيته. الآن حققنا ثلاثة انتصارات متتالية والأمر يزداد صلابة في كل مرة”.وقال مارتينو إن بقية لاعبيه اعتادوا الآن على اللعب أمام الجماهير الكبيرة التي يجذبها ميسي.

وأضاف: “لقد تعاملنا مع الأمر بشكل جيد. لقد كان هذا منحنى للتعلم في الموسم الماضي والآن نتعامل معه بشكل جيد وقال كاليب بورتر مدرب نيو إنجلاند إنه يشعر بخيبة أمل لأن مدافعيه سمحوا لميسي بمساحة لتسجيل أهدافه لكنه قال إن اللاعب الأرجنتيني أظهر قدراته في جعلهم يدفعون الثمن.

وقال: “عليك أن تنظر إلى هاتين اللحظتين لأنني اعتقدت أنهما كانا قادرين على تسجيل هدفين عندما شعرنا بالرضا تجاه الطريقة التي كنا نحد بها من فعاليتهما في خلق فرص واضحة لكن كما تعلمون، هذا هو ميسي، لقد وجد هدفين من العدم ويكشف التفاصيل في تلك اللحظات منا.

“لا أعتقد أنه كان لديه الكثير من اللمسات والفعالية في وقت مبكر من المباراة، ولكن، كما تعلمون، هذا نوع منه – فهو يهدئك…. لا يمكننا أن نسمح بتمرير الكرة من خلال الأربعة الخلفيين. وأضاف “والعثور عليه مرتين”.

وفي مكان آخر، سجل كريستيان بنتيكي هدفين لصالح دي سي يونايتد ليحقق فوزاً بنتيجة 2-1 على ضيفه سياتل ساوندرز.تقدم ساوندرز 1-0 بهدف ليو تشو لكن حارس المرمى ستيفان فراي طرد في الدقيقة 28 بعد أن أسقط جاريد ستراود في منطقة الجزاء.

نفذ بنتيكي ركلة الجزاء ثم فاز بالمباراة بضربة رأس مميزة في القائم الخلفي قبل نهاية الشوط الأول.يتولى ريال سولت ليك صدارة القسم الغربي بعد أن مني بفيلادلفيا يونيون بأول خسارة له هذا الموسم بفوزه 2-1 في بنسلفانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى