بولونيا يحجز مقعداً في دوري أبطال أوروبا مع روما

بولونيا يحجز مقعداً في دوري أبطال أوروبا مع روما حقق بولونيا فوزا مهما على مضيفه روما بنتيجة 3-1، في الجولة 33 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم ، ليقترب خطوة كبيرة من حجز مكانه في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسجل هدفي بولونيا المغربي أسامة العزوزي في الدقيقة 14، والهولندي جوشوا زيركزي في الدقيقة 45، والبلجيكي ألكسيس سالمايكرز في الدقيقة 65، فيما سجل الإيراني سردار أزمون هدفي بولونيا في الدقيقة 56. روما الوحيدة.

ويتجه بولونيا، صاحب المركز الرابع برصيد 62 نقطة، لإنهاء الدوري في المراكز الستة الأولى، وهذا ما فشل في تحقيقه منذ عام 1971، رغم إهدار فريق المدرب تياجو موتا النقاط في آخر مباراتين له بالتعادل السلبي أمام فروزينوني. ومونزا، قبل أن يعود إلى درب الانتصارات في العاصمة روما.

في المقابل، توقف رصيد روما عند 55 نقطة في المركز الخامس، وبات مهددا من أتالانتا السادس وجاره اللدود لاتسيو السابع، اللذين يتأخران عنه بنقطة وثلاث نقاط على التوالي، علما أن إيطاليا ضمنت حصولها على اللقب. خمسة مقاعد في المسابقة القارية الرئيسية في نسختها المحدثة الموسم المقبل (2024-2025). )، أي بزيادة مقعد واحد عن الموسم الحالي.

وهي الخسارة الأولى لروما بعد سلسلة من سبع مباريات لم يتعرض خلالها لأي هزيمة في «الدوري الإيطالي» (5 انتصارات مقابل تعادلين)، وتحديداً منذ خسارته أمام إنتر 2-4 في الجولة الـ24.

ولم ينتظر بولونيا طويلا ليفتتح التسجيل بعد تمريرة من ريكاردو كالافيوري من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع روما فشل في التعامل معها، فسددها العزوزي بشكل استعراضي بقدمه اليمنى، وهبطت الكرة على يسار الحارس الصربي ميلي سفيلار بمساعدة القائم (14).

وتصدى قائم روما لكرة البلجيكي سالمايكرز من ركلة حرة من 22 مترا (42)، قبل أن يساهم الأخير في مضاعفة بولونيا النتيجة بتمريرة داخل منطقة الجزاء حولها العزوزي بصدره إلى الهولندي زيركزي. الذي سددها على يسار الحارس سفيلار الذي فشل في إيقاف الكرة عندما تجاوزت خط المرمى قبل أن تحرفها. الاسبانية أنجيلينو (45).

بدأ روما الشوط الثاني بالضغط، حيث سدد الشعراوي كرة من مسافة 18 مترا ارتطمت برأس المدافع النمساوي ستيفان بوش على خط المرمى في الدقيقة 49، قبل أن يجري دي روسي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة، وينجح البديل أزمون في ثلاث دقائق. بعد دخوله الملعب في التهديف. هدف تقليص الفارق في الدقيقة (55).

ولم يكن روما سعيدا للغاية بهدفه، حيث أعاد ضيفه الفارق إلى هدفين بفضل سالمايكرز إثر هجمة مرتدة وتمريرة من زيركزي إلى البلجيكي الذي كسر مصيدة التسلل لينفرد بالحارس ويسدد. كرة ساقطة من فوقه في الشباك (65).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى