الأهلي يتعادل مع مازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يتعادل مع مازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نجح العملاق المصري الأهلي في تحقيق التعادل السلبي خارج أرضه أمام تي بي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية في لوبومباشي يوم السبت، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بدأ الشياطين الحمر المباراة بالضغط العالي، واقتربوا من التقدم مبكرًا عندما أهدر المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي فرصة سهلة للتسجيل داخل منطقة الجزاء بعد ثلاث دقائق فقط من المباراة.

حاول تي بي مازيمبي، مستغلاً أرضه ومشجعيه المتحمسين، تحقيق التقدم.

إلا أن حارس مرمى الأهلي قدم أداء رائعا وأحبط كل محاولاتهم.

تصدى مصطفى شبير بشكل رائع قبل نهاية الشوط الأول عندما أطلق مهاجم تي بي مازيمبي فيلي تراوري تسديدة رائعة من داخل المنطقة.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مارسيل كولر مدرب الأهلي تبديلين بإدخال المهاجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو بدلا من الجناح المغربي رضا سليم في محاولة للضغط على المنافس.

كما دعا المدرب السويسري اللاعبين الموهوبين لتدعيم خط الهجوم ومن بينهم طاهر محمد طاهر ومحمد أفشة مجدي ومحمود “كهربا” عبد المنعم.

وأهدر البديل محمود كهربا فرصة سهلة للتسجيل قبل خمس دقائق فقط من صافرة النهاية، حيث أرسل الكرة من داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع تي بي مازيمبي أبعدها من المنطقة.

وضغط تي بي مازيمبي على دفاع الأهلي قرب نهاية المباراة، لكن شبير كان على مستوى المهمة، وتصدى لكل محاولة وضمن التعادل السلبي بين الفريقين.

وتقام مباراة الإياب في القاهرة يوم الجمعة بحضور متوقع يصل إلى 50 ألف مشجع.

وستحدد هذه المباراة الحاسمة الفريق الذي يتأهل إلى النهائي لمواجهة الفائز من مباراة الترجي التونسي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى