رسمياً منتخب أوكرانيا يتأهل لبطولة يورو 2024

منتخب أوكرانيا يتأهل رسميا لبطولة يورو 2024 تأهلت أوكرانيا لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024، اليوم الثلاثاء، بفوزها على أيسلندا 2-1، قلبت هدفا الشوط الثاني عن طريق فيكتور تسيجانكوف وميخايلو مودريك المباراة لصالح فريق المدرب سيرهي ريبروف، الذي تأخر في نهاية الشوط الأول عقب تقدم ألبرت جودموندسون.

وبدأت أوكرانيا المضيفة، التي تلعب في مدينة فروتسواف البولندية، بشكل أكثر إشراقا من الفريقين وسيطرت على الكرة في أول عشر دقائق.ومع ذلك، كانت أيسلندا هي التي كادت أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 14 عندما منحت انطلاقة رائعة من هاكون أرنار هارالدسون الفرصة لجون داجور ثورستينسون لاختبار أندري لونين في مرمى أوكرانيا.

استجاب رجال ريبروف على الفور في الطرف الآخر لكن فيتالي ميكولينكو أوقف تسديدته بقدمه اليسرى عندما كان في وضع جيد داخل منطقة الجزاء.

وتقدم جودموندسون بعد مرور نصف ساعة بتسديدة فردية رائعة ليسجل هدفه العاشر بقميص أيسلندا.ابتعد اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا عن اثنين من المدافعين الأوكرانيين قبل أن يسدد مجهودًا مثاليًا بقدمه اليسرى بعيدًا عن متناول لونين من مسافة 25 ياردة.

وبعد ست دقائق لاحقة، قام صانع الألعاب الأوكراني جورجي سوداكوف البالغ من العمر 21 عاماً بضرب راحتي هاكون رافن فالديمارسون عند القائم القريب بعد إبعاد دفاعي سيئ من قبل أيسلندا.

ثم اعتقد أصحاب الأرض أنهم عادوا إلى اللقاء في الدقيقة 39 عندما سجل رومان ياريمشوك عرضية تسيجانكوف في الشباك.

لكن بعد احتفالات صاخبة من الجماهير الأوكرانية، تم إلغاء الهدف بعد أن حكم حكم الفيديو المساعد بأن تسيجانكوف كان متسللاً في السابق بعد تمريرة سوداكوف المقطوعة.

كانت أوكرانيا في المقدمة بقوة فيما تبقى من الشوط الأول حيث بدأ اللعب يصبح أكثر بدنية، حيث حصل روسلان مالينوفسكي على بطاقة صفراء بعد ضربه بمرفقه على هارالدسون مباشرة بعد قرار إلغاء هدف التعادل لأوكرانيا.

وعوض تسيجانكوف تسلله السابق عندما سجل هدف التعادل لأوكرانيا بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني.

كان سوداكوف مرة أخرى في قلب الأمور، حيث وجدت كرته المتقاطعة الدقيقة الجناح الأيمن، الذي انطلق إلى الداخل بقدمه اليسرى وتغلب على فالديمارسون بتسديدة بقدمه اليسرى داخل القائم البعيد.

وقبل أقل من 20 دقيقة على نهاية المباراة، كادت أوكرانيا أن تكمل التحول، لكن ميكولينكو فشل مرة أخرى في استغلال موقعه الجيد داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بعيدا عن القائم.

تصدى لونين حارس ريال مدريد بشكل رائع لحرمة ثورستاينسون من مسافة قريبة في الدقيقة 77، قبل أن يبتعد جودموندسون بعد دقيقة واحدة عندما كان في موقف خطير.

بدا أن أيسلندا هي الأكثر احتمالية للتسجيل حتى وجد مودريك مساحة على بعد 18 ياردة وسدد تمريرة سوداكوف في الزاوية البعيدة للمرمى قبل ست دقائق فقط من نهاية المباراة.

وتتوجه أوكرانيا إلى بطولة أوروبا في ألمانيا هذا الصيف، حيث ستواجه بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا في المجموعة الخامسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى