تصريح مدرب توتنهام بوستيكوجلو لن أتخلى عن طموحي في دوري أبطال أوروبا

أصر أنجي بوستيكوجلو على أنه لا يزال يهدف إلى الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى التي ستضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكنه يقبل أن على توتنهام عملاً يتعين عليه القيام به قبل أن يتمكن من المنافسة بفعالية مع النخبة الأوروبية.

يستضيف توتنهام على أرضه أمام بيرنلي يوم السبت، حيث يسعى فريق بوستيكوجلو لإنهاء سلسلة من أربع هزائم متتالية أزالت التألق من الموسم الأول الواعد تحت قيادة مدربهم الأسترالي.

ويتأخر توتنهام صاحب المركز الخامس بفارق سبع نقاط عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع، لكن لديه مباراة مؤجلة على رجال المدرب أوناي إيمري.

وعانى فيلا أيضًا في المباريات الأخيرة لكن الفائز بكأس أوروبا عام 1982 يمكن أن يؤكد نفسه على دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الأيام المقبلة.

وعندما سُئل بوستيكوجلو عما إذا كان قد تخلى عن إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى، قال في مؤتمر صحفي قبل المباراة يوم الجمعة: “هذا مصطلح قاسٍ، “استسلم”.

“ماذا يعني ذلك أنني آتي إلى هنا في الساعة 12 ظهرا (1100 بتوقيت جرينتش) وأتناول القهوة وأعود إلى المنزل وأترك ​​اللاعبين يتدربون؟”

وأضاف مدرب سيلتيك السابق: “أنا لا أتخلى عن أي شيء. أنا هنا أقاتل بضراوة كل يوم من أجل كل ما يمكنني الحصول عليه من أجل نادي كرة القدم هذا لأن هذه هي مسؤوليتي. لن أتخلى عن أي سبب”. حتى أكثر القضايا ضياعًا، لأنه حينها سأمتنع عن مسؤولياتي.

“أريد أن ننهي الموسم بقوة. أريد أن نحاول الفوز بثلاث مباريات في كرة القدم ونرى إلى أين سيقودنا ذلك.

“لم أقل أبدًا أنني لا أهتم بالحصول على المراكز الأربعة الأولى. ما قلته هو أن إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى لا يعني أننا سنكون الفريق الذي أريد أن نكون فيه العام المقبل. هذا ليس ما سيحدد هويتنا”.

وقال بوستيكوجلو، موضحًا سبب أهمية المنافسة في دوري أبطال أوروبا أكثر من احتلال المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز: “احتلال المركز الرابع والدخول إلى دوري أبطال أوروبا لا يجعلك ناديًا في دوري أبطال أوروبا، في رأيي”.

“إنها تمنحك فرصة لتكون هناك. بالنسبة لي، أن تكون نادٍ في دوري أبطال أوروبا وأن تكون على هذا المستوى يتطلب أكثر من احتلال المركز الرابع في عام واحد.

“هل أعتقد الآن أننا فريق في دوري أبطال أوروبا؟ لا، لسنا كذلك. هذا هو اعتقادي. لا يزال أمامنا عمل لنقوم به”.

“هذا لا يعني أنني لا أريد أن نصل إلى دوري أبطال أوروبا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى