عودة سالم الدوسري قبل ديربي الهلال والنصر في نهائي كأس الملك السعودي

عودة سالم الدوسري قبل ديربي الهلال والنصر وتتمنى جماهير الهلال أن يكون نجم الفريق سالم الدوسري جاهزا لخوض مباراة الهلال والنصر في النهائي. كأس الملك يوم 31 مايو، بعد تعرضه مؤخرًا لتمزق في العضلة الخلفية.

وبحسب صحيفة ” الرياضية ” السعودية فإن مؤشرات تعافي الجناح الدولي تتسارع، ومن الممكن أن يعود للمباريات عبر بوابة ديربي الرياض بين الهلال والنصر يوم 17 مايو الجاري، ضمن الجولة 32 من منافسات الدوري السعودي الروشن.

ويواصل الدوسري يومياً تنفيذ برنامجه التأهيلي في صالة اللياقة البدنية داخل مقر الهلال، تحت إشراف الإسباني خوان خيمينيز طبيب النادي، ومتابعة المدرب البرتغالي خورخي جيسوس.

وجاءت إصابة نجم الهلال في مباراة العين والإمارات، يوم 23 إبريل الماضي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، والتي انتهت بفوز النادي السعودي بنتيجة (2). -1)، وودع أعرق منافسات البطولة على مستوى الأندية الآسيوية، إثر خسارته ذهاباً في الإمارات. بنتيجة (2-4).

وأعلن الهلال أن الدوسري يعاني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية سيغيب على إثرها 5 أسابيع، وهو ما شكل صدمة لجماهير الفريق الأزرق. بسبب اعتماد اللاعب بشكل أساسي على مركز الجناح الأيسر.

ويملك سالم الدوسري 12 هدفا بحوزته خلال مشاركته في مباراتي الهلال والنصر التاريخيتين. وخاض النجم السعودي 33 مباراة أمام العاصمة الصفراء في مختلف المسابقات، وقدم 3 تمريرات حاسمة، وساهم في تسجيل 15 هدفًا.

وخلال 33 مباراة أمام «العالمي»، نجح نجم الهلال في تحقيق 18 انتصاراً مقابل 12 هزيمة، بالإضافة إلى 3 تعادلات فقط، ويعتبر «تورنادو» أفضل هدافي تشكيلة الفريقين.

ويعتبر الدوسري اللاعب الأبرز في فريقه وفي الكرة السعودية بشكل عام في السنوات الأخيرة، بعد أن ساعد العاصمة الزرقاء في الوصول إلى منصة التتويج المحلية عدة مرات خلال السنوات الماضية، كما حقق لقب دوري أبطال آسيا على ضيفين. مناسبات عامي 2019 و2021.

وبشكل عام، سجل الجناح الدولي 103 أهداف مع الهلال وقدم 77 تمريرة حاسمة خلال 394 مباراة عبر جميع المسابقات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليوني يورو، بناءً على بيانات موقع ” ترانسفير ماركت ” العالمي.

وخلال مسيرته مع الهلال، فاز الدوسري (32 عاما) بلقب الدوري السعودي 5 مرات، وكأس الملك 4 مرات، وكأس ولي العهد 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى