رغم التراجع.. أرتيتا يخشى هجوم بايرن ميونخ وإبداع توخيل

أكد الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي، أنه لن يستهين ببايرن ميونخ رغم تراجع أداء النادي البافاري هذا الموسم، معترفا بأن ما حدث لبايرن هذا الموسم “يمكن أن يحدث لأي فريق”، وأن نتائجه في الماضي أمام المنتخب الألماني «بات من الماضي وسبق أن خسر أرسنال ثلاث مرات أمام بايرن ميونخ، بنفس النتيجة، 5-1، ولديهم سجل من سبع هزائم وتعادلين وثلاثة انتصارات أمام الفريق البافاري في… دوري أبطال أوروبا .وقال أرتيتا في مؤتمر صحافي عشية مواجهة الفريقين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا كان هذا في الماضي.

ورغم تراجع أداء الفريق، رفض أرتيتا الاستهانة ببايرن ميونخ، مضيفا المدرب الإسباني: “إنه فريق رائع وأنا معجب للغاية بتوماس توخيل مدرب بايرن ميونخ بسبب طريقة تنظيم فريقه، بسبب طريقة لعبهم وبسبب ما ينقلونه. لقد تعلمت منه الكثير”. وأضاف: “كرة القدم بيئة تنافسية للغاية، ومن الصعب جدًا أن تكون متسقًا طوال الوقت، لذلك يمكن أن يحدث هذا لأي فريق”.

يواجه أرسنال، مساء اليوم الثلاثاء، نظيره بايرن ميونخ الذي يعيش موسما كارثيا خسر فيه كأس السوبر وسقط في كأس ألمانيا، وهو في طريقه لخسارة الدوري الألماني للمرة الأولى منذ 11 عاما. سنين.

وفي تصريحات لشبكة TNT لا أعلم، ليس لدي سوى كلمات لا تصدق لتوماس، لدي إعجاب غير منقوص بعمله”، قال أرتيتا ردا على سؤال عما إذا كان متفاجئا من مستوى بايرن في الدوري الألماني. لأن كل فريق تابعته أحببته”.

وأضاف: “إنه مدرب جيد جدًا، ومبتكر للغاية، ومبدع للغاية، ويتمتع بالكثير من الشجاعة. أنا حقًا أحب كل ما فعله مع الأندية التي لعب لها، وما فعله في بايرن. لقد جاء العام الماضي وكان له تأثير حقيقي وهم الآن في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. أوروبا”.

هجوم بايرن ميونخ يقلق أرتيتا وتابع مواصلًا حديثه عن القدرات الهجومية لبايرن ميونخ في ظل وجود هاري كين: “في رأيي، الأمر لا يتعلق فقط بالجودة الفردية التي يتمتعون بها، بشكل جماعي إنهم رائعون حقًا، إنهم فريق هجومي قوي، وأنت يمكننا أن نرى أنه عندما تنظر إلى الإحصائيات وما تنتجه، فقد استعدنا جيدًا حتى الآن، وعملنا بوضوح وسنحاول تقديم أفضل أداء ممكن لتجنب حدوث ذلك، لأننا نعلم مدى أهمية ذلك. ”

من جانبه، يتنافس أرسنال على الفوز بأهم لقبين هذا الموسم، إذ يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق الأهداف، كما وصل ليفربول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ أربعة عشر عاما.

وفي هذا الشأن، اختتم أرتيتا تصريحاته قائلا: “نحن نستمتع باللحظة لأن هذا هو المكان الذي نريد أن نكون فيه. نحن في وضع جيد جدًا في كلتا المسابقات. أمامنا تحدي كبير للغاية أمام أحد أنجح الفرق في أوروبا. هذه هي العقبة الوحيدة التي نواجهها، لكن علينا التغلب عليها”. لدينا رغبة كبيرة في الفوز واستعدينا بشكل جيد».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى