بأداء ضعيف .. المنتخب الاردني يخسر برباعية ويودع كأس آسيا

بأداء كارثي.. الأولمبي الأردني يخسر برباعية ويودع كأس آسيا بأداء كارثي وغير متوقع، تعرض المنتخب الأولمبي الأردني لخسارة مؤلمة أمام منافسه الإندونيسي (4-1)، في المواجهة التي جرت مساء اليوم الأحد على ستاد عبدالله بن خليفة، في ختام مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا. بطولة آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة.

وبهذا الفوز، تأهل المنتخب الإندونيسي إلى الدور ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد «6» نقاط، خلف المتصدر منتخب قطر بـ«7 نقاط»، فيما حصل المنتخب الأسترالي على «نقطتين». والأردن “نقطة واحدة” خرج من البطولة من الأبواب الخلفية.

أداء سلبي للمنتخب الأولمبي الأردني وتقدم إندونيسي وكشف الفريقان عن نوايا هجومية مبكرة، حيث خلق الفوز هاجسا لديهما للمنافسة على بطاقة التأهل، وكان المنتخب الإندونيسي قريبا من التسجيل بعدما استثمر رافائيل كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة، لكن الحارس الأردني أحمد الجعيدي أبعدها. في الزاوية.

وحاول المنتخب الأردني الرد بالمثل على منافسه، وسنحت ل بكر كلبونة فرصة خطيرة توغل داخل منطقة الجزاء، لكنه فضل التسديد دون التركيز على التمرير لزملائه.

وأجرى المدرب الأردني عبد الله أبو زم عدة تبديلات في تشكيلته المعتادة، حيث أدخل صانع الألعاب بشار ذيابات منذ بداية المباراة، وتقدم مهند أبو طه للأمام ليلعب على الجناح الأيسر.

وحصل المنتخب الإندونيسي على ركلة جزاء في الدقيقة 23، تقدم مارسيلينو فردينان لتنفيذها ووضعها بثقة على يمين الجعيدي. ولم يكن هناك رد فعل فعال من المنتخب الأولمبي الأردني على تأخره، خاصة أن ضعف منظومته الهجومية استمر بسبب قلة المساندة والاعتماد على المهارات الفردية للاعبي الخط الأمامي.

وظل المنتخب الإندونيسي هو الأخطر والأكثر انضباطا تكتيكيا، وسدد سليمان كرة من مكان ثابت فوق مرمى الجعيدي، فيما ظل نشامى الألعاب الأولمبية يفتقر إلى السرعة.

ولم يتأخر المنتخب الإندونيسي في تسجيل هدفه الثاني في ظل استمرار الانتشار العشوائي للاعبين الأردنيين، ومن هجمة منظمة تلقى اللاعب ويتان سليمان كرة نموذجية من مارسيلينيو داخل منطقة الجزاء وسددها بمنتهى الحرفية. على يمين الجعيدي في الدقيقة 40.

وحاول المدرب الأردني عبدالله أبو زم مع بداية الشوط الثاني تصحيح الأخطاء وتنشيط قدرات فريقه الهجومية، فأشرك وسيم الريالات إلى جانب أحمد السلمان.

وبدا المنتخب الأردني متحسنا نسبيا ووصل إلى مناطق منافسه، لكن اللمسة الأخيرة كانت كارثية، فيما عمل المنتخب الإندونيسي على امتصاص اندفاعة اللاعبين الجائعين من خلال التمرير عبر الملعب وتقليص إيقاع اللعب.

وكان عارف الحاج قريبا من تسجيل الهدف الأول للأردن، عندما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد، لكن مدافع إندونيسي تدخل وشتت الكرة في الوقت المناسب، فيما وصلت عرضية مهند أبو طه إلى أحضان أردانانو.

وقدم عارف الحاج كرة على طبق من ذهب للبديل إبراهيم صبرة لمواجهة المرمى، إلا أنه تردد في التسديد وأهدر فرصة تقليص النتيجة. وعاد المنتخب الإندونيسي مستغلاً عشوائية خطوط منافسه الأردني، ليسجل الهدف الثالث، بعد هجمة منسقة وصلت فيها الكرة في النهاية إلى مارسيلينو فردينان ووضعها تحت الجعيدي في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 78 سجل الأردن هدفه الأول بعد تسديدة أطلقها وسيم الريالات ارتطمت بالمدافع جاستن هوبنر وغيرت مسار الكرة ودخلت مرمى فريقه بالخطأ.

وسجل المنتخب الإندونيسي هدفه الرابع نتيجة أخطاء دفاعية، حيث وصلت الكرة إلى هومينج تيجو الذي سددها برأسه في مرمى الجعيدي قبل أربع دقائق من النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى