مدرب فينورد يتصدر السباق على وظيفة ليفربول

مدرب فينورد يتصدر السباق على وظيفة ليفربول برز مدرب فينورد آرني سلوت باعتباره المنافس الرئيسي لخلافة يورجن كلوب في تدريب ليفربول، وفقًا لتقارير وسائل إعلام بريطانية يوم الاثنين.

وقاد سلوت (45 عاما) فريق فينورد للفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ ست سنوات الموسم الماضي وفاز بكأس هولندا يوم الأحد.

لقد كان من أبرز المرشحين لتولي مسؤولية توتنهام قبل عام قبل أن يستبعد نفسه من المنافسة.

ذكرت كل من سكاي سبورتس وبي بي سي والتايمز أن سلوت يقود الآن السباق للقيام بالمهمة التي لا تحسد عليها وهي متابعة كلوب في آنفيلد.

ومع ذلك، قد يواجه الريدز منافسة من بايرن ميونيخ وبرشلونة، اللذين يبحثان أيضًا عن مدربين جدد الموسم المقبل.

كان مدرب باير ليفركوزن ولاعب خط وسط ليفربول السابق تشابي ألونسو هو المرشح الأوفر حظًا عندما أعلن كلوب قراره في يناير بالاستقالة في نهاية الموسم بعد ما يقرب من تسع سنوات في المنصب.

ومع ذلك، التزم ألونسو بالبقاء في ليفركوزن بعد أن قادهم إلى لقب الدوري الألماني الأول على الإطلاق.

كما تم ربط مدرب سبورتنج لشبونة روبن أموريم بشغل منصب ليفربول الشاغر، لكن يقال إنه أجرى محادثات مع وست هام يوم الاثنين بشأن استبدال ديفيد مويس الموسم المقبل.

انتقل سلوت إلى فينورد في عام 2021 بعد أن تألق في أول دور إداري له في ألكمار.

قاد العملاق الهولندي إلى نهائي الدوري الأوروبي الافتتاحي في نهاية موسمه الأول، حيث خسروا بصعوبة 1-0 أمام روما بقيادة جوزيه مورينيو.

ثم حقق سلوت لقب الدوري الثاني فقط خلال 24 عامًا لصالح دي كويب الموسم الماضي، لكن فريقه يتخلف عن بي إس في أيندهوفن بتسع نقاط مع بقاء أربع مباريات فقط في سباق لقب الدوري الهولندي هذا العام.

وقالت صحيفة التايمز إن سجله الحافل في تحسين اللاعبين وأسلوب لعب عالي الأوكتان، لا يختلف عن أسلوب كلوب، هو ما يجذب التسلسل الهرمي لليفربول.

لم يتبق أمام كلوب سوى خمس مباريات من فترة غيرت حظوظ ليفربول بعد عقود من الركود ويمكن أن يخرج على أعلى مستوى بالفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويجلس ليفربول خلف أرسنال بفارق الأهداف فقط في صدارة الجدول، لكن مانشستر سيتي لديه مصير اللقب بين يديه حيث يتأخر بنقطة واحدة فقط عن المركزين الأول والثاني ولديه مباراة مؤجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى