السعودية تكتسح طاجيكستان برباعية في كأس آسيا تحت 23 عاماً

السعودية تكتسح طاجيكستان برباعية في كأس آسيا تحت 23 عاماً ونجح المنتخب السعودي في تحقيق فوز ساحق 4-2 على نظيره منتخب طاجيكستان في مستهل مشواره في البطولة. بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً والتي تقام حالياً في قطر، مساء اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024، على استاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس.

وحجز المنتخب السعودي مكانه في صدارة المجموعة، مشاركاً مع… المنتخب التايلاندي الذي خطف الأضواء بتحقيقه فوزاً مستحقاً على المنتخب العراقي بنتيجة 2-0. وبهذا الفوز رفع الأخضر رصيده إلى ثلاث نقاط، فيما يتذيل منتخبا طاجيكستان والعراق قاع الترتيب بدون نقاط.

السعودية تدمر آمال طاجيكستان في الشوط الأول واندفع المنتخب السعودي منذ صافرة البداية سعيا وراء هدف مبكر، وفرض سيطرته على مجريات المباراة في الدقائق الأولى. في المقابل، اعتمد منتخب طاجيكستان على الدفاع والهجمات المرتدة لكن دون جدوى، حيث فشل في تهديد حارس المرمى سليم العبسي.

وفي الدقيقة 17 سدد ريان حامد كرة رأسية مذهلة ارتفعت عاليا فوق المدافعين. طاجيكستان هز بها شباك الحارس مهر الدين حسنوف معلنا تقدم الأخضر. ولم يستغرق الأمر وقتا طويلا لانتظار الرد من طاجيكستان. وفي الدقيقة 23 سجل مهر الدين حسنوف هدفا مذهلا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ونفذ فريق الصقور الخضراء هجمة مرتدة في محاولة لاستعادة التقدم في الدقيقة 36، ووصلت الكرة إلى المهاجم عبد الله رديف الذي نجح في مراوغة الحارس الطاجيكي بمهارة كبيرة لينفرد بالمرمى، ويطلق تسديدة قوية. لكن القائد مانوشير سفاروف أنقذ الكرة ببراعة من على خط المرمى.

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، سجل المنتخب السعودي هدفا قاتلا استعاد تقدمه بفضل تألق الثنائي هيثم عسيري وعبد الله رديف. ومن تمريرة عرضية متقنة أرسلها الرديف انقض عسيري على الكرة بمهارة عالية وسددها بذكاء في شباك الحارس مهر الدين حسنوف.

الأخضر يعزز تفوقه في الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي سيطرته المطلقة على الملعب. ونجح النجم أيمن يحيى في حسم النتيجة نهائيا بتسجيله هدفين متتاليين في الدقيقتين 55 و61، ليعزز الأخضر تقدمه ويؤكد تفوقه المستحق على نظيره الطاجيكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى