باير ليفركوزن يتوج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه

باير ليفركوزن يفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه أحرز باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بفوز مستحق بخمسة أهداف نظيفة (5-0) داخل قاعدته، الأحد 14 إبريل، على حساب فيردر بريمن قبل خمس جولات من النهاية. للموسم الحالي (2023-2024).

أمام جماهير غفيرة في ملعبه الشهير (باي أرينا)، حقق ليفركوزن بقيادة المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو أول لقب في تاريخ النادي، وكسر هيمنة بايرن ميونخ على اللقب. الدوري الألماني ) الذي حققه في المواسم الـ11 الماضية.

ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 79 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، بفارق كبير عن الوصيف بايرن ميونيخ (63 نقطة).وافتتح المهاجم النيجيري الدولي فيكتور بونيفاس التسجيل في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، ليصل إلى هدفه الـ17 مع باير ليفركوزن في الموسم الحالي بجميع المسابقات. وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهذا الهدف.

وبعد الاستراحة، عزز لاعب الوسط السويسري المخضرم جرانت تشاكا تقدم فريقه بهدف في الدقيقة 60 بتسديدة مميزة، إثر تمريرة حاسمة من بونيفاس (23 عاما) الذي غادر الملعب في الدقيقة 62 لصالح المهاجم التشيكي باتريك. شيك.

وعاد صانع الألعاب الألماني الدولي المتميز فلوريان فريتز ليضيف 3 أهداف في الدقائق 68 و83 و90، ليقدم 34 مساهمة هذا الموسم في جميع البطولات، بتسجيله 16 هدفا وتقديم 18 تمريرة حاسمة، في أقوى مواسم اللاعب.

وعزز باير ليفركوزن سجله الذهبي هذا الموسم، إذ لم يتعرض لأي هزيمة خلال 43 مباراة في كافة البطولات.

وتذوق باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني أخيرا بعد حصوله على المركز الثاني 5 مرات سابقة آخرها موسم 2010-2011.

ويحظى الفريق الملقب بـ “باير ليفركوزن” بفرصة ذهبية لتحقيق الثلاثية هذا الموسم، حيث ينافس في الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي، وحسم مباراة الذهاب بالفوز على حساب وست هام يونايتد الإنجليزي ( 2-0) في ألمانيا قبل أيام قليلة.

وعلى مستوى مسابقة كأس ألمانيا، وصل فريق تشابي ألونسو إلى المباراة النهائية أمام منافسه كايزر سلوترن في 25 مايو الماضي، حيث يسعى باير ليفركوزن للفوز بأول لقب له في كأس البوكال منذ التتويج الأخير عام 1993.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى