الكاف يُنهي الجدل بشأن أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان في كأس الكونفيدرالية

تطورات جديدة في مباراة اتحاد الجزائر و نهضة بركان شهدت قضية مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان تطورات جديدة، حيث تلقى النادي الجزائري مراسلة جديدة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بشأن الاستئناف المقدم منذ أيام، بعد ثبوت خسارة الفريق ( 0-3) على حصيرة مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي للمسابقة. كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان المغربي.

ولم تقام مباراة الذهاب بين الاتحاد وضيفه المغربي والتي كانت مقررة يوم 21 أبريل الماضي على ملعب “5 يوليو” بسبب رفض الفريق الضيف دخول الملعب بدعوى التحفظ على قمصانه الرسمية التي تمت مصادرتها من قبل الجمارك الجزائرية في المطار لاحتوائها على رموز سياسية (خريطة المغرب اندمجت مع الأراضي الصحراوية المتنازع عليها).

واعتبر الكاف اتحاد العاصمة الخاسر من المواجهة داخل الملعب بثلاثة أهداف نظيفة، دون نشر أي مواد قانونية استند عليها في قراره الذي نشره عبر موقعه الرسمي، وهو ما جعل مسؤولي النادي الجزائري يتقدمون باستئناف أمام لجنة الاستئناف. من أجل إعادة النظر في قرار لجنة المسابقات.

اتحاد العاصمة يتلقى مراسلة جديدة من “الكاف” شوبحسب ما علمه موقع فوز فوز “من مصادر موثوقة، تلقت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم اليوم الخميس رد لجنة الاستئنافات على المستوى”. ” الكاف “، فيما يتعلق بالاستئناف المقدم، عقب قرار خسارة مباراة الذهاب التي كانت مقررة في الجزائر.

وأقر قرار لجنة المسابقات الذي صدر بعد ساعات من موعد مباراة الذهاب، خسارة الاتحاد على السجادة، بالإضافة إلى تحديد موعد مباراة العودة بين الفريقين في المغرب يوم 28 أبريل المقبل، مع إحالة القضية. إلى اللجنة التأديبية للنظر في فرض عقوبات إضافية. ممكن للنادي الجزائري .

وأكد مصدرنا أن إدارة اتحاد العاصمة قررت اتخاذ خطوات إدارية جديدة، لعدم اقتناعها بقرار لجنة الاستئنافات الذي تلقته، حيث سيتقدم النادي باستئناف جديد على مستوى محكمة التحكيم. للرياضة خلال مدة لا تتجاوز 10 أيام من تاريخ استلام مراسلة لجنة الاستئنافات، وفق ما تنص عليه. لديه القوانين.

وكان الاتحاد الجزائري قد تقدم باستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية للشكوى ضد ترخيص الاتحاد الأفريقي لنادي نهضة بركان بارتداء قمصان تحمل شعار “الخريطة”، وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بحسب الاتحاد الجزائري. المسؤولين.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة المسابقات على مستوى الكاف أعلنت عبر بيان رسمي فوز نهضة بركان بنتيجة 3-0 في لقاء الإياب أيضاً، بعد رفض الفريق الجزائري النزول إلى الملعب لسبب معروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى