باريس سان جيرمان يسجل رقما تاريخيا فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا

ودع باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا بعد خسارته أمام… بوروسيا دورتموند في إياب نصف النهائي (0-1)، خرج الفريق الفرنسي من المنافسة في موسم جديد مخيبا للآمال في طموحاته لتحقيق اللقب الذي وقد استعصى على خزائن نادي العاصمة الفرنسية حتى الآن.

باريس سان جيرمان واجه سوء حظ كبير خلال المباراة بعد أن اصطدمت مجموعة من الكرات بعارضة النادي الألماني وقوائم المرمى؛ وخسر مرة أخرى في مباراة العودة بهدف نظيف.

خسارة باريس الليلة جعلته يتكبد هزيمته السادسة في آخر 7 مباريات خاضها في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنسبة 83% وهي النسبة الأسوأ لأي فريق في تاريخ البطولة بين الفرق التي لعبت ما لا يقل عن 5 مباريات في هذه الجولة من المسابقة.

قد يكون من الغريب أن يلعب فريق ما عددًا من المباريات الفردية في مباراة الذهاب والإياب، لكن العجب يختفي عندما تتذكر أن باريس لعب مباراة واحدة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2019-20، وهو ما لعبت خلال جائحة كورونا، وهي المباراة الوحيدة التي فاز فيها الباريسيون في تلك المباراة. الجولة بعد أن تغلبوا على لايبزيج (3-0) ليتأهلوا للنهائي الذي خسره الفريق بهدف نظيف أمام بايرن ميونخ.

بخلاف ذلك، لعب باريس سان جيرمان أول نصف نهائي له في موسم 1994-1995 ولم يتمكن من تكرار إنجاز مرسيليا بالفوز على ميلان، بل خسر أمام الأخير في مباراة الذهاب، بعد فوز ميلان في باريس بهدف نظيف. هدف وفاز على ميلان بهدفين نظيفين.

وبلغ باريس سان جيرمان الدور نصف النهائي للمرة الثانية في موسم 2020-21، لكنه خسر على أرضه بهدفين مقابل هدف أمام مانشستر سيتي الذي عاد وفاز على أرضه بهدفين نظيفين.

وجاءت الجولة مع مواجهة هذا الموسم بعدما خسر باريس مباراة الذهاب بنفس النتيجة بهدف نظيف، ليخرج رجال لويس إنريكي من المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى