الكاف يحدد موعد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب

الكاف يحدد موعد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب يجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” غدا الجمعة 19 أبريل بالرباط، حيث سيتم دراسة ملف موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 والموعد النهائي لإقامة هذه البطولة المقرر لها 2025. المغرب .وأعلن ” كاف ” عبر موقعه الرسمي اليوم، أن اللقاء سيقام بمقر الاتحاد المغربي لكرة القدم، وسيحضره رئيس الهيئة باتريس موتسيبي، بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي، دون الكشف عن جدول الأعمال.

أشار الجزائري إلى أن الاجتماع سيناقش الموعد النهائي لإقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، في ظل عدم الإعلان عن موعدها رسميا، بسبب عدم التوافق بين المنتخبين المغربيين. والاتحادات الإفريقية.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الكاف سيدرس إمكانية تأجيل النهائيات الإفريقية إلى شتاء 2026 أو 2027 بناء على طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، نظرا لأن الموعد الأصلي للبطولة (صيف 2025) يتعارض مع الموعد الأصلي للبطولة (صيف 2025). إقامة بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة بمشاركة 24 منتخبا، فيما تقام بطولة كأس العالم للمنتخبات في صيف 2026.

من ناحية أخرى، سيناقش المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي أيضا إجراء تعديلات على روزنامة المسابقات الدولية، سواء فيما يتعلق بمباريات الأندية أو المنتخبات، حيث سيشهد عامي 2025 و2026 حدثين دوليين مهمين ينظمهما الفيفا.

موقف المغرب من تأجيل موعد كأس الأمم الإفريقية 2025

وكان الاتحاد المغربي يأمل في إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 في موعدها المقرر، أي بين شهري يونيو ويوليو 2025، إلا أن تدخل الاتحاد الدولي لتغيير الروزنامة بسبب كأس العالم للأندية سيجبر المغرب. لقبول اقتراح تغيير التاريخ.

وقد يكون هذا القرار في مصلحة المغرب نسبيا، من أجل كسب وقت إضافي لتجهيز البنية التحتية، واستكمال أشغال بناء الملاعب الجديدة، وتجديد الملاعب القديمة، حيث تسير الأشغال بوتيرة متسارعة، بحسب مصادر محلية.

ولن يعارض المغرب عبر الاتحاد المحلي لكرة القدم قرارات الكاف بتأجيل البطولة إلى 2026 أو 2027، لأن ذلك سيمنحه هامشا إضافيا من الوقت للاستعداد الجيد لاستضافة النسخة المثالية من البطولة.

وإلى جانب تنظيم “الكان”، يستعد المغرب لاستضافة حدث كروي كبير آخر في المستقبل القريب، ويرتبط بنهائيات كأس العالم 2030 مع البرتغال وإسبانيا، مما يجعله ثاني دولة عربية تستضيف هذا الحدث العالمي، بعد قطر التي نظمت البطولة عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى