سيموني إنزاجي يتفوق على جوزيه مورينيو في إنتر ميلان

قاد سيموني إنزاغي إنترميلان لتحقيق «سكوديتو» تاريخي بفوزه مساء الاثنين في «ديربي الغضب» على جاره اللدود ميلان (1-2)، وهو أمر لم يحدث من قبل في تاريخ الكرة الإيطالية ويضعه في مكانه. واحتل المركز الثالث في قائمة أكثر مدربي الإنتر نجاحا، متفوقا على البرتغالي جوزيه مورينيو. والذي ارتبط معه بـ5 ألقاب.

ولا يتفوق على إنزاغي (48 عاما) في جوائز المجموعة سوى روبرتو مانشيني والأرجنتيني هيلينيو هيريرا، برصيد سبعة ألقاب لكل منهما، لكنه أيضا من بين مدربي إنتر التاريخيين. فاز بكأس إيطاليا مرتين، وكأس السوبر ثلاث مرات، وأخيراً لقب “الاسكوديتو” الأول في مسيرته. كما اقترب من لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2022-23 عندما خسر النهائي أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

مسيرة سيموني إنزاغي مع إنتر ميلان منذ وصوله إلى ميلان في موسم 2021-22 ليتولى إدارة إنتر الذي كان قد توج للتو باللقب مع أنطونيو كونتي، لكن الفريق لم يكن بالمستوى الذي يؤهله للفوز بالبطولة المحلية خلال أول موسمين قبله. نجحت في مسعاها في الموسم الثالث.

إلا أن الفريق كان قريباً من الفوز باللقب قبل موسمين، لكنه فشل في هذه المهمة في الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي، لكنه لم يتمكن العام الماضي من فعل الكثير لإيقاف نابولي.

عدم نجاح سيموني إنزاغي مع الإنتر في الدوري الإيطالي، رغم تفوقه في البطولات الإقصائية خلال فترة عمله مدرباً للاتسيو وأثناء قيادته للنيراتزوري، أدى إلى حصوله على لقب “سيد” البطولات القصيرة.

لكنه استطاع أن يضع حداً لهذا الوضع في موسم 2023-24، إذ كان متصدراً فعلياً منذ الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي، حيث سيطر بقوة وأخضع جميع منافسيه ليحقق موسماً مثالياً في إيطاليا.

وتمكن إنتر، الليلة الماضية، من تحقيق لقب السكوديتو العشرين قبل خمس جولات من نهاية البطولة المحلية، ليعادل رقم نابولي القياسي بالفوز باللقب قبل خمس جولات من نهاية البطولة، وبذلك يضع نجمة ثانية على قميصه بداية من الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى