باير ليفركوزن يفوز علي روما بثنائية ويضع قدماً في نهائي الدوري الاوروبي

باير ليفركوزن يفوز علي روما بثنائية ويضع قدماً في نهائي الدوري الاوروبي عاد باير ليفركوزن منتصراً على روما من العاصمة الإيطالية، ليقطع خطوة عملاقة نحو الوصول إلى المباراة النهائية للدوري الأوروبي، ويحتاج ولفرهامبتون الآن إلى الفوز بفارق هدفين فقط للوصول إلى الوقت الإضافي.

ولعب بطل ألمانيا مباراة مميزة سجل فيها هدفين، أولهما خطأ من الدفاع الإيطالي، قبل أن يطلق روبرت أندريش تسديدة حاسمة في الزاوية اليمنى العليا، ليضمن باير عودة الفوز رغم أنه كان محظوظا. ليضيع تامي أبراهام إحدى أسهل الفرص الممكنة لتقليص الفارق في الثواني الأخيرة من المباراة.

الفريق الألماني كان قد أحرز لقب الدوري الألماني رسميا بعد فوزه على ضيفه فيردر بريمن بخمسة أهداف نظيفة، ليوسع الفارق بينه وبين بايرن ميونخ إلى رقم يستحيل تحقيقه في عدد المباريات المتبقية. لكنه واصل الحفاظ على سجله نظيفا من الهزيمة بعدما سجل هدفين قاتلين في الوقت بدل الضائع في المباراتين التاليتين اللتين تعادل فيهما مع مضيفه بوروسيا دورتموند وضيفه شتوتجارت 1-1 و2-2 على التوالي.

ويعني الهدفان أن ليفركوزن ما زال قادرا على تكرار إنجاز فريقين فقط من الدوريات الخمس الكبرى التي أنهت الدوري دون أي خسارة في القرن الحادي والعشرين، وهما أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2003-2004 ويوفنتوس. في الدوري الإيطالي موسم 2011-2012، مع العلم أنه لا يوجد فريق في تاريخ الدوري الإسباني بأكمله يجب أن ينهي الدوري الإسباني دون خسارة مباراة واحدة على الأقل.

يقترب باير ليفركوزن من تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ كرة القدم لكن ربما ينبغي على ليفركوزن، بعد تجنب الهزيمة في روما، أن يفكر في إنجاز أكبر الآن، وهو إنهاء الموسم ليس فقط بالفوز بثلاثية الدوري والكأس والبطولة القارية، ولكن أيضًا بالفوز بها جميعًا دون أي هزيمة، وهو الأمر الذي لم يحدث أبدًا حدث في التاريخ.

وكان الفريق الألماني، الذي كان فوزه في الدوري الألماني هو الأول في تاريخه، قد خرج من دور المجموعات في الدوري الأوروبي بنتيجة كاملة قبل أن يتجنب الخسارة بفارق ضئيل أمام كارباغ أغدام الأذربيجاني عندما خسر في مباراتي الذهاب والإياب بهدفين نظيفين قبل ذلك. العودة إلى التعادل في مباراة الذهاب وقلب النتيجة في مباراة الإياب. ثم تجاوز وست هام إنجلترا بطريقة أسهل، حيث فاز في مباراة الذهاب 2-0 وتعادل 1-1 في مباراة الإياب، ولكن أيضاً بهدف متأخر سجله جيريمي فريمبونج في الدقيقة 89.

من مباراة روما وباير ليفركوزن في الدوري الأوروبي (غيتي) فوز واحد وينوين
وفشل أرسنال في تحقيق نفس الإنجاز بعد خسارته على أرضه أمام تشيلسي 2-1 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. هذه الخسارة سبقتها أيضًا وداعها لكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة بالخسارة أمام مانشستر يونايتد وميدلسبره على التوالي.

وبينما لم يخض يوفنتوس أي معارك أوروبية في موسمه التاريخي 2011-2012 وكان قريباً جداً من تحقيق الإنجاز بعد وصوله إلى نهائي كأس إيطاليا، إلا أن خسارته أمام نابولي بهدفين نظيفين أنهت إمكانية تحقيق هذا الرقم القياسي التاريخي.

والآن يستطيع ليفركوزن أن يحقق إنجازاً لم يحققه أحد من قبل، إذا تجنب الخسارة أمام روما ثم فاز في المباراة النهائية على الفائز من مباراة مرسيليا وأتالانتا، خاصة أن مشواره المظفر بكأس ألمانيا وصل إلى نهائي كأس ألمانيا. ويتوقف الأمر عند مواجهة تميل لصالحه كثيراً أمام كايزرسلاوترن الناشط في دوري الدرجة الثانية. وذلك عندما يلتقي الفريقان في المباراة النهائية.

هل سيفعلها تشابي ألونسو ورجاله؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى