إنتر ميلان يحتفل مع جماهيره بلقب الدوري الإيطالي بفوزه على تورينو

إنتر ميلان يحتفل مع جماهيره بلقب الدوري الإيطالي بفوزه على تورينو انتشرت الاحتفالات بين جماهير إنتر ميلان بعد الفوز على ضيفه تورينو بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين من… الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسبق أن توج إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي مطلع الأسبوع الجاري عندما تغلب على غريمه الأبدي ميلان في ديربي الغضب 2-1 بفضل ثنائية التركي هاكان كالهان أوغلو (56 و60 من ركلة جزاء)، لكن الفريق وقرر الاحتفال باللقب على أرضه وبين جماهيره، وهو ما تحقق بالفوز على تورينو. .

وهرعت جماهير إنتر ميلان إلى شوارع مدينة ميلانو للاحتفال بلقب الدوري الإيطالي العشرين في تاريخ النادي، فيما ظهر نجوم الفريق أمام حشد من الجماهير يقدر بأكثر من 75 ألف شخص.

إنتر ميلان يحتفل بلقب الدوري الإيطالي وظهر نجوم إنتر ميلان على ظهر حافلة تجوب شوارع مدينة ميلانو احتفالا باللقب، وسط جنون كبير سيطر على الجماهير بعد فوزه بالبطولة العشرين في تاريخ النادي.

وعانى أصحاب الأرض في الشوط الأول من أهدار تورينو فرصتين لخطف التقدم عبر الكولومبي دوفان ساباتا (15 و17).

لكن الأمور اتخذت منعطفا نحو الأسوأ بالنسبة للضيوف بعد طرد لاعبه الفرنسي أدريان تاميز قبل نهاية الشوط الأول (40) إثر عرقلة الأرميني هنريخ مخيتاريان الذي كان متجها نحو المرمى قبل أن يصل إلى منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، أحكم إنتر ميلان قبضته على المباراة، حيث سجل كالهان أوغلو هدفين في غضون أربع دقائق، مما ساهم في رفع رصيد فريق المدرب سيموني إنزاغي إلى 89 نقطة (28 فوزا، 5 تعادلات، وخسارة واحدة).

ويتقدم إنتر بفارق كبير قدره 19 نقطة عن جاره ميلان صاحب المركز الثاني، وبفارق 24 نقطة عن يوفنتوس صاحب المركز الثالث، بينما يملك إنتر ميلان الفرصة لتحطيم العديد من الأرقام القياسية في الدوري الإيطالي قبل نهاية الموسم في مايو المقبل. 26 منها تسجيل أكبر فارق بين البطل والوصيف (22 نقطة بين إنتر وروما موسم 2006-2007).

جدير بالذكر أن منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الإيطالي تتواصل اليوم الأحد، حيث يلتقي بولونيا صاحب المركز الرابع مع أودينيزي، فيما يواجه أتالانتا منافسه إمبولي، ويلعب نابولي مع روما في قمة مثيرة، ويلعب فيورنتينا مع ساسولو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى