أتلتيكو مدريد يقترب من حسم مقعده في دوري الأبطال

اقترب أتلتيكو مدريد من ضمان المركز الرابع والأخير في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 1-0 على سيلتا فيجو في الدوري الإسباني يوم الأحد.

وسجل رودريجو دي بول هدف الفوز لأتلتيكو في الدقيقة 84 ليفتح الفارق مع أتليتيك بلباو صاحب المركز الخامس بفارق ثماني نقاط قبل ثلاث جولات من النهاية. وتعادل أتلتيك بلباو على أرضه مع أوساسونا 2-2 يوم السبت.

وقال دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد: “أنت تعرفني، علينا أن نواصل التحسن حتى النهاية”. “علينا أن نواصل القتال مهما حدث.”

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لأتلتيكو الذي يتأخر بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث. ويستضيف النادي الكاتالوني فريق ريال سوسيداد صاحب المركز السادس يوم الاثنين.

وبقي سيلتا، الذي خسر ثلاث من مبارياته الخمس الأخيرة، في المركز 16 بفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط. ولعب رايو فايكانو، الذي بدأ عطلة نهاية الأسبوع في المركز 17، مع فالنسيا صاحب المركز الثامن في وقت لاحق يوم الأحد.

قادس متفائل
وحافظ قادس، الذي يحتل المركز الثامن عشر، على آماله في الإفلات من الهبوط بفوزه 1-0 على خيتافي.

وسجل روبين الكاراز هدف الفوز لأصحاب الأرض بتحويل ركلة جزاء في الدقيقة 35.

وهذا هو الفوز الأول لقادس بعد سلسلة من ثلاث هزائم وتعادل.

ريال مدريد يحتفل

وفاز ريال مدريد، الذي توج بلقب الدوري الـ36 في نهاية الأسبوع الماضي، بنتيجة 4-0 على غرناطة يوم السبت. احتفلت القوة الإسبانية يوم الأحد باستعراض في المدينة.

ولم تتم الاحتفالات نهاية الأسبوع الماضي لأن ريال مدريد لعب مع بايرن ميونيخ يوم الأربعاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وتأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى