وست هام يونايتد يُعلن رحيل ديفيد مويس بنهاية الموسم الجاري

أعلن نادي وست هام المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين أن مدربه ديفيد مويس سيترك منصبه “بالتراضي” عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي.

وجاء الإعلان عن رحيل مويس الوشيك بعد يوم واحد فقط من تعرض هامرز لخسارة محرجة 5-0 أمام غريمه اللندني تشيلسي.

وجاء في بيان للنادي: “يؤكد وست هام يونايتد أن ديفيد مويز سيغادر النادي بالتراضي في نهاية موسم 2023-2024، عندما ينتهي عقده”.

وجاء إعلان يوم الاثنين وسط تكهنات إعلامية بأن المدير الفني السابق لريال مدريد وولفرهامبتون وإسبانيا جولين لوبيتيغي قد اتفق على صفقة ليحل محل مويس، في فترته الثانية كمدرب لوست هام، بعد نهاية الموسم الحالي.

وكانت هزيمة تشيلسي هي المباراة الثانية على التوالي خارج أرضه حيث تلقى وست هام خمسة أهداف بعد خسارته أمام كريستال بالاس، وهو ناد آخر في لندن.

وزاد ذلك من الضغوط التي تزايدت على مويز طوال الموسم، حيث انتقدته جماهير وست هام طوال الموسم بسبب تكتيكاته السلبية.

ويحتل وست هام حاليا المركز التاسع في جدول الترتيب بفارق 18 نقطة عن المراكز الأربعة الأولى.

لكن مويز قاد وست هام للفوز بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، وهو أول لقب كبير للنادي منذ فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 1980.

لكنهم خرجوا من الدوري الأوروبي الشهر الماضي بعد خسارتهم في ربع النهائي أمام باير ليفركوزن.

وقال مويز: “لقد استمتعت بأربع سنوات ونصف رائعة في وست هام، والنادي في وضع أقوى مما كان عليه عندما عدت في عام 2019”.

“عندما انضممت إلى وست هام للمرة الثانية، كان النادي فوق منطقة الهبوط بمركز واحد، وكانت رحلة رائعة لتحقيق ثلاثة مواسم متتالية في أوروبا”.

وأضاف الاسكتلندي البالغ من العمر 61 عامًا، وهو المدير الفني السابق لكل من إيفرتون ومانشستر يونايتد: “بعد قيادة النادي (وست هام) إلى بر الأمان، قمنا بقيادة الفريق إلى المركزين السادس والسابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكنت سعيدًا بذلك”. أنا سعيد للغاية عندما فزنا بلقب الدوري الأوروبي في يونيو الماضي، وهو أول لقب كبير للنادي منذ 43 عامًا.

“أود أن أشكر جميع اللاعبين على دعمهم، وعلى كل النجاح الذي حققوه، على مدى السنوات الأربع والنصف الماضية.”

وقال ديفيد سوليفان، الرئيس المشترك لوست هام، لموقع النادي على الإنترنت: “بالنيابة عن الجميع في وست هام يونايتد، أود أن أقدم خالص شكرنا وامتناننا لديفيد على المساهمة التي قدمها لنادي كرة القدم خلال فترة عمله كمدير فني”.

“لقد كان ديفيد مسؤولاً عن فترة من التقدم والنجاح الكبير في تاريخنا، ونحن ممتنون للغاية لكل ما قدمه من عمل شاق والتزام وتفاني في هذا الدور”.

وقال سوليفان، الذي أضاف أن مويز كان “محترفًا تمامًا”، إن إعلان خروجه قبل مباراتين متبقيتين للعب في موسم الدوري “يسمح لديفيد بالحصول على الوداع الذي يستحقه من جماهير وست هام ومن أجلنا جميعًا”. لنظهر تقديرنا له في المباراة الأخيرة على أرضنا هذا الموسم ضد لوتون تاون يوم السبت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى