مانشستر سيتي في المنافسة على اللقب وأرسنال يواجه اختبار توتنهام

يواجه مانشستر سيتي حالة سيئة حيث يسعى الأبطال للحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي.

يواجه أرسنال المتصدر اختبارًا صعبًا لأوراق اعتماده على اللقب في ديربي شمال لندن مع توتنهام، بينما يقترب شيفيلد يونايتد من الهبوط.

تتناول وكالة فرانس برس سبورت ثلاث نقاط للحديث قبل مباراة نهاية هذا الأسبوع:

بيان “مخيف” لمانشستر سيتي شأصدر فيل فودين تحذيرًا لمنافسي مانشستر سيتي على اللقب بعد أن ألهم الهجوم “المخيف” للبطل فوزًا حاسمًا على برايتون 4-0.

لم يتمكن فريق بيب جوارديولا من تحمل الانزلاق في ملعب أميكس يوم الخميس أثناء محاولته إصلاح أرسنال في السباق على اللقب.

وارتقى سيتي إلى مستوى التحدي حيث وضعته رأسية كيفن دي بروين في المقدمة قبل أن يسجل فودين هدفين في الشوط الأول.

وأضاف جوليان ألفاريز الهدف الرابع في الشوط الثاني لينهي جفافه التهديفي ليتقدم سيتي صاحب المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن أرسنال.

ولدى سيتي مباراة مؤجلة على كل من أرسنال وليفربول صاحب المركز الثالث، اللذين يتأخران بنقطتين عن رجال جوارديولا بعد خسارتهم المدمرة أمام إيفرتون يوم الأربعاء.

سيكون نادي استاد الاتحاد بطلاً مرة أخرى إذا فاز بمبارياته الخمس الأخيرة، بدءًا من نوتنغهام فورست يوم الأحد.

وقال فودين: “في الشوط الأول كانت الطريقة التي هاجمنا بها مخيفة”، بينما أضاف دي بروين: “أثق في فريقي بكل وضوح، كل الاحترام لأرسنال وليفربول لأنهما رائعان”.

ويتعين على أرسنال الفوز على غريمه اللدود توتنهام للموسم الثاني على التوالي لإبقاء سيتي في مأزق، بينما يخوض ليفربول تحديه أمام وست هام.

فيلا تهدف إلى ترسيخ المراكز الأربعة الأولى ومع مواجهة توتنهام مهمة صعبة أمام أرسنال، فإن أستون فيلا لديه فرصة ذهبية لتعزيز قبضته على المركز الرابع عندما يستضيف تشيلسي المتعثر.

ويتقدم فيلا بفارق ست نقاط عن توتنهام صاحب المركز الخامس، الذي يملك مباراتين مؤجلتين في معركة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

الفوز لرجال أوناي إيمري مساء السبت وخسارة توتنهام سيضعان فيلا على مسافة قريبة من حملة كأس أوروبا الأولى منذ 1982-1983.

سيكون احتمال نهب دفاع تشيلسي الذي اخترقه أرسنال خمس مرات يوم الثلاثاء هو كل الحافز الذي يحتاجه مهاجم فيلا أولي واتكينز لتوسيع خطه الساخن.

سجل واتكينز 19 هدفًا في الدوري هذا الموسم – خلف الهدافين المشتركين إرلينج هالاند وكول بالمر فقط – وهو أيضًا أفضل مزود تمريرات حاسمة في الدوري الممتاز برصيد 12 هدفًا.

وقال إيمري: “أنا أقدره وتطوره. التزامه بالقيام بالعمل الذي نحتاجه دائمًا كان رائعًا، أكثر من مجرد تسجيل الأهداف، وأكثر من التمريرات الحاسمة”.

يسافر شيفيلد يونايتد إلى نيوكاسل مع احتمال الهبوط الكئيب الذي يخيم عليهم بعد موسم كارثي.

مع ثلاثة انتصارات فقط في الدوري، يحتل فريق كريس وايلدر قاع الترتيب بفارق 10 نقاط عن منطقة الأمان قبل أربع مباريات متبقية.

من شبه المؤكد أنهم سيعودون إلى البطولة بعد 12 شهرًا فقط من فوزهم بالترقية، حيث أن دفاعهم المتهالك هو سبب زوالهم الوشيك.

بعد هزيمته 4-2 أمام مانشستر يونايتد يوم الأربعاء، تلقى فريق Blades 92 هدفًا في 34 مباراة بالدوري، متجاوزًا الرقم القياسي السابق لديربي البالغ 89 هدفًا في 38 مباراة بالدوري الممتاز.

وسيتم تحديد مصيرهم إذا خسروا أمام نيوكاسل يوم السبت أو إذا تعادل نوتنغهام فورست صاحب المركز الرابع مع نتيجته أمام مانشستر سيتي يوم الأحد.

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن ناديه قادر على العودة الموسم المقبل، قال وايلدر: “سيكون الأمر صعبا. علينا اتخاذ قرارات كبيرة. علينا أن نقوم بالأمر بشكل صحيح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى