بولونيا يفوز على ساليرنيتانا ويواصل مشواره في الدوري الايطالي

بولونيا يفوز على ساليرنيتانا ويواصل مشواره في الدوري الايطالي تغلب بولونيا على ساليرنيتانا متذيل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم 3-0 يوم الاثنين ليواصل مسيرته نحو الظهور الأول على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا.

وضمنت أهداف مذهلة في الشوط الأول عن طريق ريكاردو أورسوليني وأليكسيس سايليميكرز وإنهاء تشارالامبوس ليكوجيانيس الرائع في الوقت المحتسب بدل الضائع بقاء بولونيا في المركز الرابع بفارق ست نقاط عن روما الذي سيواجه ليتشي في وقت لاحق يوم الاثنين.

فاز فريق تياجو موتا بثمانية من مبارياته التسع الأخيرة ولا يبدو رهانًا جيدًا للوصول إلى مسابقة الأندية الأولى في أوروبا فحسب، بل يضع يوفنتوس أيضًا في مرمى نظرهم.

ويتقدم يوفنتوس بنقطتين فقط على بولونيا بعد هزيمته الأخيرة أمام لاتسيو يوم السبت وتم جره مرة أخرى إلى المعركة على دوري أبطال أوروبا.

ويحتل بولونيا حاليًا المركز الأخير، لكن الدوري الإيطالي يتنافس بقوة للحصول على مكان إضافي في البطولة المعدلة العام المقبل، مما يعني أن المركز الخامس قد يكون جيدًا بما فيه الكفاية.

ويستضيف كل من بولونيا وروما يوفنتوس قبل نهاية الموسم. وقال موتا لشبكة سكاي سبورت: “إننا نقوم بعمل جيد حقًا في الوقت الحالي، بالنظر إلى الطريقة التي نلعب بها والنتائج التي نحققها”.

على الرغم من أن أبطال إيطاليا سبع مرات لعبوا جولة واحدة في كأس أوروبا القديمة عام 1964، وهو نفس العام الذي فازوا فيه مؤخرًا بلقب الدوري الإيطالي، إلا أنهم لم يشاركوا مطلقًا في دوري أبطال أوروبا الحديث.

كان المركز التاسع في الموسم الماضي هو أعلى مركز يحتله بولونيا في الدوري الإيطالي منذ أكثر من عقد من الزمن، وهم في طريقهم نحو أفضل مركز لهم منذ سنوات.

وقال سايلميكرز: “من الواضح أننا ننظر إلى جدول الترتيب، لكن هذا ليس ما يهمنا، المهم هو بذل الجهد في التدريبات وتقديم العروض على أرض الملعب”.

لم يتمكن ستيفانو كولانتونو من تغيير حظوظ ساليرنيتانا في أول مباراة له مع الفريق، حيث تلقى فريقه الهزيمة الثالثة على التوالي ليتراجع نحو دوري الدرجة الثانية.

ولم يفز ساليرنيتانا بأي مباراة منذ بداية العام ويبتعد بفارق 12 نقطة عن منطقة الأمان مع إمبولي، الذي يقع خارج منطقة الهبوط مباشرة، في مواجهة إنتر ميلان متصدر الدوري مساء الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى