جدول مباريات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 وترتيب المجموعات

جدول مباريات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 وترتيب المجموعات تستضيف قطر حدثاً استثنائياً جديداً لعشاق كرة القدم بعد نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وهذه المرة للمنتخبات الأولمبية، وهو كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024.وتعد هذه النسخة السادسة من بطولة كأس العالم الآسيوية تحت 23 عاما، والثانية التي تقام في قطر بعد النسخة الثانية التي أقيمت عام 2016، والتي توجت اليابان بلقبها، واكتفى العضم بالمركز الرابع.ولا تكمن أهمية البطولة في المنافسة على الكأس الغالية لهذا العصر فحسب، بل في كونها مؤهلة للألعاب الأولمبية، ونسخة هذا العام هي الطريق إلى أولمبياد باريس 2024 الصيف المقبل.

ما هو نظام بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً

ستشارك في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 16 فريقاً تأهلوا من خلال التصفيات، وسيتنافسون في 4 مجموعات تضم كل منها 4 فرق. ويواجه كل فريق رفاقه في المجموعة في الجولة الأولى، وفي نهايتها يتأهل الفائز ووصيف كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، ومن هناك تبدأ مرحلة خروج المغلوب، والتي تستمر حتى النهائي.

كم عدد مقاعد آسيا في الألعاب الأولمبية

ثلاثة منتخبات من قارة آسيا تتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024. هم الفرق الثلاثة الأولى في كأس آسيا تحت 23 سنة.ويتنافس صاحب المركز الرابع في كأس العالم الآسيوية مع المنتخبات الأولمبية في الدور التمهيدي، الذي ينافس فيه منتخب غينيا في بطولة كأس أفريقيا الرابعة تحت 23 سنة.

القنوات الناقلة لكأس آسيا تحت 23 سنة

سيتم بث مباريات كأس آسيا تحت 23 سنة 2024 على مجموعة قنوات beIN Sports في جميع أنحاء الوطن العربي، باستثناء المملكة العربية السعودية حيث تبث على قناة SSC، والإمارات حيث تبث على أبو ظبي. ظبي الرياضية آسيا.يمكنكم مشاهدة البث المباشر لمباريات كأس العالم آسيا للمنتخبات الأولمبية في السعودية عبر منصة شاهد، وفي الإمارات عبر STARZPLAY، وفي باقي دول الوطن العربي تجدون المباريات على TOD منصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى