حكم “خليجي 25” يدير قمة برشلونة وباريس سان جيرمان في اياب دوري ابطال اوروبا

حكم “خليجي 25” يدير قمة برشلونة وباريس سان جيرمان في اياب دوري ابطال اوروبا كشفت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن هوية الطاقم التحكيمي الذي سيدير ​​القمة الكلاسيكية المقبلة بين برشلونة وباريس سان جيرمان في إياب الدور ربع النهائي للمسابقة. دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد غد الثلاثاء. انتهت مباراة الذهاب بين برشلونة وباريس سان جيرمان، في معقل حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية، بالفوز على… النادي الكتالوني بنتيجة (3-2).

حكم روماني لقمة برشلونة وباريس سان جيرمان
أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مهمة إدارة المباراة المقبلة بين برشلونة وباريس سان جيرمان إلى الحكم الروماني إستفان كوفاتش، الذي سيكون الحكم الرئيسي في معقل مونتجويك، في قمة حاسمة سيكون رهانها الوصول إلى المربع الذهبي في أغلى بطولة قارية.

وسيساعده الروماني كوفاتش (39 عاما) وحكم دولي منذ 2010، كل من فاسيلي فلورين مارينيسكو وأوفيديو أرتيني؛ سيكون هوراشيو فيسنيتش هو الحكم الرابع، وجميعه رومانيون. أما تقنية التحكيم بالفيديو (VAR) فستكون تحت إشراف الحكم الألماني باستيان دانكيرت.

وللحكم الروماني ذكرى لدى جماهير كرة القدم العربية، إذ سبق له أن أدار نهائي “خليجي 25” في 19 يناير 2023 على ملعب البصرة الدولي، والذي انتهى بفوز “أسود الرافدين” بنتيجة 3-2.

ويعتبر كوفاتش أحد أبرز الحكام على الساحتين الأوروبية والدولية، حيث سبق له أن أدار مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022 بين مانشستر سيتي وريال مدريد، والتي انتهت لصالح “الريال”. المواطنين” بنتيجة (4-3) في معقل الاتحاد. كما أدار نهائي دوري المؤتمرات. كأس أوروبا في نفس الموسم بين روما وفينورد، بالإضافة إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب بين الهلال وفلامنجو.

في المقابل، سجل الحكم الروماني كوفاتش حضوره حكماً رابعاً في عدد من المباريات، على المستويين القاري والدولي، إذ تواجد في 8 مباريات في مونديال قطر 2022، دون أن يدير أي مباراة كحكم أساسي. بينما كان أيضًا الحكم الرابع في نهائي دوري أبطال أوروبا. وللعام الماضي الذي انتهى بفوز مانشستر سيتي على إنتر ميلان بهدف دون رد.

الطاقم السلوفيني يواجه سيجنال إيدونا بارك
وفي سياق متصل، اختار الاتحاد الأوروبي الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش لإدارة مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني أمام بوروسيا دورتموند الألماني، والتي انتهت مباراة الذهاب في معقل “ميتروبوليتانو” بتفوق ضيفه أتلتيكو مدريد بنتيجة (2). -1).

وإلى جانب السلوفيني فينسيتش البالغ عمره 44 عاما، سيكتمل طاقم التحكيم في المباراة من مواطنيه توماس كلانسنيك وأندراز كوفاسيتش. وسيتولى ماتيج جوج مهام الحكم الرابع، وسيتولى رادي أوبرينوفيتش إدارة تقنية مساعد الفيديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى