باريس سان جيرمان يسقط أمام بوروسيا دورتموند 1-0 فى ذهاب نصف نهائى أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان يسقط أمام بوروسيا دورتموند 1-0 فى ذهاب نصف نهائى أبطال أوروبا حقق نادي بوروسيا دورتموند الألماني فوزا ثمينا على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف دون رد، في ذهاب الدور نصف النهائي. دوري أبطال أوروبا وسط اختفاء شبه كامل للنجم كيليان مبابي من الفريق الفرنسي. وبذلك يكون بوروسيا دورتموند قد فاز بأربع مباريات متتالية في مرحلة خروج المغلوب على أرضه في المسابقة للمرة الأولى.

وسجل نيكلاس فولكروغ هدف بوروسيا دورتموند الوحيد في الدقيقة 36 من عمر المباراة.حقق بوروسيا دورتموند فوزه الأول على… باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا منذ ذهاب دور الـ16 في موسم 2019-20، عندما خرجوا في مباراة الإياب، كما حافظ دورتموند على سجله الخالي من الهزائم على أرضه أمام الباريسيون في المسابقة (انتصارين وتعادل واحد).

لم يخسر بوروسيا دورتموند في آخر 11 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا (فاز في 7 وتعادل في 4)، وهي أطول سلسلة له على الإطلاق على ملعبه، سيجنال إيدونا بارك.

ويميل التاريخ لصالح العملاق الباريسي في الأدوار الإقصائية، إذ تأهل مرتين من آخر أربع مباريات في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا بعد خسارته مباراة الذهاب، إذ جاءت المباراة الأولى أمام بوروسيا دورتموند في دور الـ16 من دور المجموعات. موسم 2019-20 (1-2 خارج الأرض). و2-0 على أرضه).

سدد لاعبو باريس سان جيرمان 14 تسديدة في هذه المباراة، وهو أكبر عدد بدون تسجيل أهداف في مباراة بدوري أبطال أوروبا منذ مباراة إياب نصف نهائي 2020-21 ضد مانشستر سيتي (14 تسديدة، خسارة 2-0).

ولم يسدد كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، سوى كرة واحدة على المرمى. لقد كان مقيدًا باستمرار عندما كانت لديه الكرة، على عكس جادون سانشو، الذي أكمل 12 مراوغة ضد باريس سان جيرمان، وهو أكبر عدد يقوم به لاعب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ ليونيل ميسي في أبريل 2008 ضد مانشستر يونايتد (16 مراوغة). .

وشارك فولكروغ بشكل مباشر في 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (3 أهداف، 3 تمريرات حاسمة)، وهو أكبر عدد من الأهداف التي سجلها لاعب ألماني في أول ظهور له في المسابقة إلى جانب ماركو رويس، الذي شارك أيضًا في ستة أهداف في المسابقة. 2012 لبوروسيا دورتموند (4 أهداف و2 تمريرات حاسمة).سجل بوروسيا دورتموند في آخر تسع مباريات في دوري أبطال أوروبا، وهي أطول سلسلة له بهدف في المسابقة منذ سلسلة من 12 مباراة في الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 28 سبتمبر 2021.سجل بوروسيا دورتموند في آخر 9 مباريات في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 16 هدفًا في تلك الجولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى