الهلال يحتل المركز 39 عالمياً وتراجع في تصنيف النصر السعودي

الهلال يحتل المركز 39 عالمياً وتراجع في تصنيف النصر السعودي تقدم نادي الهلال 5 مراكز بين أفضل الفرق في العالم، بحسب آخر تحديث في تصنيف «الشبكة». ” أوبتا ” متخصص في الأرقام والإحصائيات، بينما تراجع ترتيب نادي النصر مركزاً واحداً عن التصنيف السابق في شهر مارس الماضي.

“ويملك” المتصدر ويملك حاليا 86.5 نقطة، ليتقدم إلى المركز 39 عالميا، بعد أن كان في المركز 44 الشهر الماضي. وجاءت الأندية الأوروبية الكبرى خلف الهلال في التصنيف، مثل غلطة سراي التركي، وريال بيتيس الإسباني، وكلوب بروج البلجيكي، وأولمبيك ليون الفرنسي. وإيفرتون الإنجليزي.

ويعد الهلال النادي العربي الوحيد الذي دخل ضمن أفضل 50 فريقا في العالم، يليه في الترتيب العربي نادي النصر السعودي الذي يحتل المركز 94 عالميا برصيد 82 نقطة، والذي احتل المركز 93 خلال تصنيف الشهر الماضي.

ويتصدر مانشستر سيتي تصنيف أوبتا برصيد 100 نقطة، ثم ريال مدريد برصيد 97.2 نقطة، بالتساوي مع إنتر ميلان، وفي المركز الرابع أرسنال برصيد 95.7 نقطة، ثم ليفربول في المركز الخامس برصيد 94.7 نقطة.

الهلال يقدم مستويات رائعة والنصرية يعاني يشهد الموسم الحالي 2023-24 أداء الهلال بمستويات مذهلة مع مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، محلياً وقارياً. ويحتل الفريق المركز الأول في دوري روشان السعودي برصيد 77 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر الوصيف، بعد 27 جولة من المسابقة.

كما حجز بلو كابيتال تذكرة التأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى الوصول إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه العين الإماراتي ذهاباً وإياباً.

كما توج الهلال مؤخراً بلقب كأس السوبر السعودي في الدرعية، بعد فوزه في نصف النهائي على غريمه التقليدي النصر بهدفين مقابل هدف، ومن ثم فوزه الكبير في النهائي على الاتحاد بنتيجة (4). -1).

في المقابل، يعاني النصر من تراجع النتائج هذا الموسم. وفشل في تحقيق لقب كأس السوبر السعودي الدرعية، وبات مهددا بالخروج من الموسم دون أي لقب، مكتفيا فقط بالفوز بكأس الملك للأندية العربية الصيف الماضي، قبل انطلاق الموسم الحالي 2023-24.

وخرج الفريق النصراوي هذا الموسم من دوري أبطال آسيا، بعد خسارته في ربع النهائي أمام العين الإماراتي بركلات الترجيح بنتيجة (1-3)، بعد التعادل في مجموع المباراتين. المباريات بنتيجة (4-4).

وفي ظل صعوبة المنافسة على لقب دوري الروشان السعودي، لا تزال هناك بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين « العالمية »، التي وصل فيها الفريق إلى الدور نصف النهائي رفقة الهلال والاتحاد وقطر. أندية الخليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى