تشيلسي يحسم ديربي لندن ويفوز على توتنهام بثنائية في الدوري الإنجليزي

تشيلسي يحسم ديربي لندن ويفوز على توتنهام بثنائية في الدوري الإنجليزي تلقت مساعي توتنهام هوتسبير للتأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل صدمة كبيرة عقب خسارته أمام تشيلسي 2-0 في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز.

واصل توتنهام هوتسبير تراجعه في المراحل الأخيرة من الدوري الإنجليزي، إذ مني بالهزيمة الثالثة على التوالي في ” البريميرليغ ” بعد خسارته أمام نيوكاسل 0-4 وأرسنال 2-3.

في المقابل، يعزز تشيلسي آماله في التأهل إلى إحدى المسابقات القارية، إذ يملك 51 نقطة، ويحتل المركز الثامن في مسابقة الدوري الإنجليزي، بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد السادس.

تشيلسي يهزم توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي ويدين تشيلسي بفوزه على جاره توتنهام هوتسبير لهدفي تريفو تشالوباه في الدقيقة 24 والسنغالي نيكولاس جاكسون في الدقيقة 72.

وهذا هو الفوز الأول لتشيلسي بعد ثلاث مباريات في مختلف المسابقات لم يتذوق خلالها طعم الفوز في سلسلة من الهزيمتين أمام مانشستر سيتي 0-1 في نصف نهائي الكأس وأرسنال 0-5، والتعادل أمام أستون فيلا 2-2. 2 في المرحلتين الأخيرتين.

جرب توتنهام هوتسبير بقيادة المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، ودخل المباراة على أمل تقليص الفارق مع أستون فيلا صاحب المركز الرابع إلى أربع نقاط (مع مباراة واحدة أقل لتوتنهام)، لكن الخسارة عقدت مهمته حيث لم يتبق سوى أربع مباريات. قبل نهاية الموسم، بفارق 7 نقاط عن أستون فيلا (67 مقابل 60).

وسيطر تشيلسي على مجريات الشوط الأول، وسنحت له فرصة التقدم مبكرا عن طريق جاكسون الذي شق طريقه بين الدفاع قبل أن يسدد كرة منخفضة مرت من تحت الحارس الإيطالي جولييلمو فيكاريو، لكن المدافع الهولندي ميكي فان دي فين أبعدها من على خط المرمى. (5).

وتقدم تشيلسي إثر ركلة حرة نفذها القائد كونور غالاغير، وتابعها تشالوبا برأسية داخل زاوية المرمى (24)، فيما كاد توتنهام أن يدرك التعادل بعد تمريرة من الإسباني بيدرو بورو إلى الأرجنتيني كريستيان. روميرو من ركلة حرة لكن كرة الأخير مرت بجوار المرمى (38).

ورغم سيطرته على الشوط الثاني، انتظر توتنهام حتى الدقيقة 69 ليهدد مرمى منافسه، لكن محاولة البرازيلي إيمرسون رويال لم تكن ناجحة.

وقضى تشيلسي على آمال توتنهام في تعديل النتيجة بتسجيله هدفا مطمئنا من جاكسون بعد ركلة حرة أخرى نفذها كول بالمر ارتطمت بالقائم وتابعها السنغالي برأسه داخل المرمى (72).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى