4 غيابات تقلق مدرب المنتخب الأولمبي الأردني في كأس آسيا

4 غيابات تقلق مدرب المنتخب الأولمبي الأردني في كأس آسيا يواجه المنتخب الأولمبي الأردني، في تمام الساعة الرابعة من عصر غد الاثنين بتوقيت مكة وعمان، منافسه المنتخب الأسترالي، في افتتاح مشواره ضمن المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم، والتي تقام منافساتها في دولة قطر.

وتضم المجموعة أيضا ، قطر مستضيفة البطولة، وإندونيسيا، حيث يتأهل أول منتخبين من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي من كأس آسيا.

ويبحث المنتخب الأردني عن بداية قوية تمنحه الثقة والأمل للمضي قدماً نحو تحقيق طموحاته بالوصول إلى أولمبياد باريس 2024، وهو الهدف الذي عمل عليه لفترة طويلة بعد خطة إعداد مكتملة.

وتنص التعليمات على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة إلى أولمبياد باريس، وبالتالي تبدو الفرصة متاحة للأردن، خاصة أنه توج بميدالية برونزية في النسخة الأولى التي أقيمت في سلطنة عمان، لكن المنافسة في في ذلك الوقت لم يكن مؤهلاً للأولمبياد.

واجتهد مدرب منتخب الأردن عبدالله أبو زم، خلال الفترة الماضية، في إيجاد البدلاء المناسبين لتغطية الغيابات الكبيرة التي يعاني منها، حيث يفتقد جهود 4 لاعبين بسبب الإصابة.

ويفتقد المنتخب الأردني في البطولة جهود نجمه البارز أمين الشنينة، حيث تعرض منذ خمسة أشهر لإصابة قوية أنهت موسمه مبكراً خلال مشاركته مع فريقه الفيصلي في دوري أبطال آسيا .

ويعتبر غياب الشناينة مؤثرا نظرا لإمكاناته الفنية الكبيرة، حيث كان في الموسمين الماضيين أحد أبرز نجوم الدوري المحلي، كما يغيب أيضا مدافع الرمثا هايل الذيابات بسبب الإصابة بالرباط الصليبي. الإصابة التي تعرض لها في بداية الموسم، وتعتبر غياباً مؤثراً نظراً لقدراته الدفاعية المميزة.

من جهة أخرى، لم يتم استدعاء مهند العرامشة، لاعب وسط فريق الحسين إربد، للإصابة أيضاً، ما تسبب في خسارة المنتخب الأردني لأحد أبرز عناصر صفوفه، في حين ترجح احتمالية مشاركة الهلال. ولم يتم استدعاء لاعب الفيصلي محمد كهلان، الذي كشفت فحوصاته الطبية مؤخرا عن معاناته من مشكلة في منطقة القلب، حتى الآن.

وتوجه كهلان إلى مستشفى سبيتار قبل يومين لتشخيص المرض الذي يعاني منه. لكن من المرجح ألا يشارك بعد أن غاب عن المعسكر الحالي الذي أقيم في الدوحة، ولم يشارك قبل ذلك في أي لقاء مع فريقه الفيصلي.

عمر صلاح المحترف، فرصة المشاركة في صفوف الوكرة القطري صعبة للغاية، فهو لم يلتحق بعد بتدريبات المنتخب الأولمبي، وعلى الأغلب لن يشارك في البطولة.

وتوجهت بعثة المنتخب الأردني إلى قطر قبل أسبوعين، حيث لعبت مباراتين وديتين، خسرت أمام الصين بهدف، وتعادلت 0-0 مع فيتنام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى