ميلان يتغلب على ليتشي وروما يحصد لقب الديربي

ميلان يتغلب على ليتشي وروما يحصد لقب الديربي فاز ميلان على ليتشي بعشرة لاعبين 3-0 يوم السبت ليعزز المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بينما تغلب روما على غريمه المحلي لاتسيو 1-0 وعزز آماله في دوري أبطال أوروبا.

كانت الأهداف المبكرة التي سجلها كريستيان بوليسيتش وأوليفييه جيرو، وإنهاء رافائيل لياو الرائع قبل وقت قصير من مرور ساعة، كافية لميلان ليبتعد بفارق 11 نقطة عن إنتر ميلان المتصدر، الذي سيواجه أودينيزي المتعثر يوم الاثنين.

لكن مع اقتراب اللقب، يقترب فريق المدرب ستيفانو بيولي من تأمين دوري أبطال أوروبا، حيث يتقدم على يوفنتوس صاحب المركز الثالث بتسع نقاط بعد فوزه السابع على التوالي في جميع المسابقات.

يستضيف يوفنتوس فيورنتينا يوم الأحد برصيد سبع نقاط فقط من آخر تسع مباريات في الدوري، وقد يجد عمالقة تورينو أنفسهم في المركز الرابع قبل انطلاق المباراة إذا فاز بولونيا على فروزينوني.

كان الفوز المباشر في سان سيرو أيضًا بمثابة استعداد مثالي لديربي ميلانو الإيطالي في ربع نهائي الدوري الأوروبي مع روما.

وأضاف بيولي: “نشعر بحالة جيدة، لقد لعبنا المباراة كما خططنا لها في التدريبات.. الآن نحن بحاجة إلى التفكير في ربع نهائي الدوري الأوروبي، وهي مباراة مختلفة تمامًا وهدف كبير لكلا الفريقين”. قال لدازن.

وظل ليتشي في المركز 13 بفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط، لكنه كان غاضبا من قرارين ساهما في هزيمته الثقيلة.

اندهش نيكولا كرستوفيتش من حصوله على بطاقة حمراء مباشرة في نهاية الشوط الأول بسبب مخالفته لصامويل تشوكويزي عن طريق الخطأ.

كان الفريق الضيف يتجه بالفعل إلى الخسارة عند تلك النقطة حيث أرسلت تسديدة بوليسيتش المنحرفة ميلان في الطريق إلى ثلاث نقاط بعد خمس دقائق قبل أن يسدد جيرو ركلة ركنية ياسين عدلي بعد 14 دقيقة.

ثم أضاف لياو الهدف الثالث لميلان في الدقيقة 57 بينما كان جناح ليتشي بونتوس المكفيست منبطحًا على الأرض بعد أن تعرض لهجوم من كتفه من قبل ثيو هيرنانديز ثم ركله الظهير الأيسر الفرنسي بالركبة في رأسه.

وظهر سافيريو ستيتشي دامياني، مالك ليتشي، وهو يصفق بشكل مثير للسخرية من المدرجات بينما احتفل مشجعو الفريق المضيف بهدف لياو السادس في الدوري هذا الموسم، والذي جاء في الشوط الثاني بعد أن استعاد هيرنانديز الكرة من ألمكفيست.

فاز فريق روما بقيادة دانييلي دي روسي بأول قمة محلية له منذ أكثر من عامين وضمن المركز الخامس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لمدة أسبوع آخر بفارق خمس نقاط عن أتالانتا الذي سيواجه كالياري يوم الأحد وتتبقى له مباراة أخرى.

يتصدر الدوري الإيطالي السباق للحصول على مكان إضافي في دوري أبطال أوروبا العام المقبل، مما يعني أن إنهاء الموسم ضمن المراكز الخمسة الأولى قد يكون كافياً لروما للتأهل إلى مسابقة الأندية الرائدة في أوروبا للمرة الأولى منذ 2018.

أكد جيانلوكا مانشيني أن روما سيحصل على حقوق التفاخر في العاصمة بضربة رأس قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول في الملعب الأولمبي.

وسجل المدافع الإيطالي مانشيني هدفه الخامس هذا الموسم من ركلة ركنية نفذها باولو ديبالا ليمنح روما فوزا مستحقا.

فاز دي روسي، قائد روما السابق، بأول ديربي له كمدرب في روما من المحاولة الأولى بعد أربع مباريات دون فوز تحت قيادة سلفه جوزيه مورينيو.

لم يحالفه الحظ المضيف الاسمي روما في عدم تحقيق فوز أكثر إقناعًا حيث كانت لديه أفضل الفرص وسجل ستيفان الشعراوي فرصة رائعة ضد القائم بعد نهاية الشوط الأول.

كما حصل دي روسي على دفعة قوية بعودة المهاجم الدولي الإنجليزي تامي أبراهام الذي حل بدلا من ديبالا قبل 11 دقيقة من النهاية في أول ظهور له منذ إصابته بتمزق في أربطة الركبة نهاية الموسم الماضي.

ويتأخر لاتسيو بفارق تسع نقاط عن روما في المركز السابع ويمكن أن يتفوق عليه في نهاية هذا الأسبوع نابولي وفيورنتينا وتورينو، الذين سيواجهون إمبولي في مباراة متأخرة يوم السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى