أنشيلوتي يستقر على لونين في حراسة مرمى ريال مدريد في مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن

وقال أنشيلوتي يوم الثلاثاء إنه سيلتزم بخطة إشراك لونين في ملعب سانتياجو برنابيو على الرغم من أن كورتوا قدم أداءً مضمونًا في الفوز 3-0 على قادس يوم السبت، مما سمح لمدريد بالحصول على لقب الدوري الإسباني .

وقدم كورتوا أداء جيدا في مباراته الأولى منذ تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي في ركبته اليسرى في أغسطس الماضي، قبل يومين من بداية الموسم. ثم أصيب أيضًا بتمزق في الغضروف المفصلي في ركبته اليمنى في مارس عندما كان على وشك العودة.

وقال أنشيلوتي يوم الثلاثاء: “سيلعب لونين غدًا”. “يجب على كورتوا أن يأخذ وقته ليعود إلى أفضل مستوياته. لقد لعب ضد قادس بعد أن تدرب بشكل جيد للغاية وقدم مباراة ممتازة، وأظهر الأمان والثقة، لكن عليه أن يعود إلى أفضل حالاته.

لقد تألق لونين منذ أن حل محل كورتوا. فاز الأوكراني البالغ من العمر 25 عامًا بالمركز الأساسي على كيبا أريزابالاجا، لاعب تشيلسي السابق وهو حارس المرمى الاحتياطي الآخر لريال مدريد.

لكن لونين ارتكب بعض الأخطاء في مباراة “الكلاسيكو” الأخيرة ضد برشلونة، مما أثار الانتقادات وأعاد إشعال النقاش حول من يجب أن يبدأ.

وتعادل ريال مدريد وبايرن 2-2 في مباراة الذهاب في ميونيخ الأسبوع الماضي. ويحاول الفريق الإسباني، الذي يسعى للفوز بلقبه الأوروبي الخامس عشر معززًا رقمه القياسي، الوصول إلى نهائي كأس أوروبا الثامن عشر والتاسع في عصر دوري أبطال أوروبا.

ويخوض بايرن، بطل كأس أوروبا ست مرات، أول ظهور له في نصف النهائي منذ فوزه بدوري أبطال أوروبا في 2019-20.

وقال أنشيلوتي: “ريال مدريد وبايرن ناديان متشابهان، كلاهما يتمتعان بتقاليد وتاريخ عظيمين في كأس أوروبا”. “نحن نحترمهم أيضًا لأنهم قدموا أداءً جيدًا جدًا وكان أفضل منا في مباراة الذهاب. كلا الفريقين يلعبان بشكل جيد للغاية في التحولات لأننا نملك لاعبين ذوي جودة وسرعة. إنهما الفريقان الأكثر خطورة في أوروبا بهذا المعنى، ولكن إذا كان لديك التوازن الصحيح، فيمكنك إدارة المخاطر بشكل جيد.

فاز ريال مدريد بجميع مبارياته الـ 24 السابقة في الأدوار الإقصائية الأوروبية باستثناء مباراة واحدة، والتي تعادل فيها في مباراة الذهاب خارج أرضه – وكان الاستثناء في ربع نهائي كأس أوروبا 1990-1991 ضد سبارتاك موسكو. في هذه الأثناء، يأتي بايرن إلى العاصمة الإسبانية دون أي فوز في سبع مباريات خارج أرضه أمام ريال مدريد – مع ست هزائم وتعادل – منذ فوزه 1-0 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2000-01.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى