أرتيتا آمل أن نتمكن من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي

يأمل ميكيل أرتيتا أن يتمكن فريقه أرسنال الحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ 20 عامًا. ويملك أرسنال 68 نقطة، بفارق نقطتين خلف ليفربول ونقطة واحدة أمام مانشستر سيتي حامل اللقب، قبل ثماني جولات فقط من نهاية الموسم في سباق ثلاثي مثير على اللقب.

وقد وصل أرسنال، الذي تعثر بشكل سيئ في نهاية الموسم الماضي بعد تصدره الجزء الأكبر من الموسم، إلى رقعة أرجوانية، حيث فاز في تسع من مبارياته العشر الماضية في الدوري.

ولعب أرتيتا (42 عامًا) ضد حامل اللقب آنذاك، تحت قيادة أرسين فينجر، في مايو 2005 خلال هزيمة إيفرتون 7-0 على ملعب هايبري السابق لأرسنال.

خاض فريق فينغر موسم 2003/2004 في الدوري الإنجليزي الممتاز دون أي هزيمة، وهي المرة الأخيرة التي توج فيها بطلاً للدوري الإنجليزي.

ويريد أرتيتا أن يخشى الخصوم فريقه بالمثل.

وقال يوم الجمعة: “لقد كنت في النفق ألعب بقميص مختلف وأنظر إلى الفريق الذي لا يقهر”.

“كان لديك شعور بأن الليلة ستكون صعبة حقًا. ونأمل أن نتمكن من تحقيق ذلك.”

توقع مدرب أرسنال، الذي يواجه فريقه برايتون يوم السبت، أن “يطير” الهداف بوكايو ساكا خلال جولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الجناح الإنجليزي قد يكون محل شك في نهاية الأسبوع.

وغاب اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا عن فوز فريقه 2-0 على لوتون يوم الأربعاء، وهو ما أعادهم لفترة وجيزة إلى صدارة الترتيب قبل أن يطيح بهم ليفربول.

وتسببت إصابة عضلية تعرض لها خلال التعادل السلبي مع مانشستر سيتي في غياب ساكا، الذي سجل 16 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، عن مباراة في الدوري للمرة الثانية فقط هذا الموسم.

وقال أرتيتا عن تأثير ساكا المحتمل: “أنا إيجابي للغاية”. “أعتقد أنه سوف يطير وسيكون حاسما للغاية.

“إنه قوي جدًا، وكم يريد ذلك. وكم هو متحمس لما سيأتي. إنه يريد أن يكون هناك، وهو يتحسن يومًا بعد يوم.

“من الطبيعي أن يكون لديك القليل من الإزعاج، ويكون لديك ركلات. لقد مر بالكثير من ذلك في آخر عامين أو ثلاثة أعوام، وانظر إلى الطريقة التي يؤدي بها”.

أعطى أرتيتا بداية ثالثة للموسم لإميل سميث رو ضد لوتون.

لقد أعاقت الإصابات بشكل كبير تطور خريج الأكاديمية البالغ من العمر 23 عامًا، والذي تم إحضاره إلى الفريق الأول في نفس الوقت تقريبًا مع ساكا لكنه تعرض لعدد من النكسات.

وقال أرتيتا: “لا تنظر إلى الوراء وتقول إذا حدث هذا، فاستخدمه. لقد كان أفضل شيء يمكن أن يحدث. لقد عشت لحظات رائعة، عشت لحظات صعبة – الآن أعرف ما أريد وسيجعلني ذلك لاعبًا أفضل بكثير”.

“إنه لاعب جحيم لدينا عندما يكون لائقًا ويلعب على هذا المستوى.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى