مبابي يقود باريس إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة

ديمبلي ومبابي يقود باريس إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة سجل المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي هدفين وقاد باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه خارج ملعبه على برشلونة الإسباني بنتيجة (4-1) مساء الثلاثاء. 16 أبريل، في إياب الدور ربع النهائي للمسابقة في موسمها الحالي (2023-2024).حجز باريس سان جيرمان، بقيادة مدربه الإسباني المخضرم لويس إنريكي، مكانه في الدور قبل النهائي للمسابقة بعد تعويض خسارته في مباراة الذهاب في باريس الأسبوع الماضي (2-3)، ليفوز الثلاثاء في ذهاب ربع النهائي لبرشلونة. مباراة الذهاب والتقدم بمجموع المباراتين (6-4).

وأقيمت المباراة على ملعب مونتجويك الأوليمبي، الملعب الرئيسي لفريق برشلونة في إقليم كتالونيا، وأطلقت صافرة الحكم الروماني ستيفيان كوفاتش.وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، إذ كان برشلونة البادئ بالتسجيل في الدقيقة 12 عن طريق الجناح البرازيلي رافينيا إثر تمريرة حاسمة من الجناح الإسباني الآخر لامين يامال الذي توغل ومرر بذكاء.

وأدرك الفرنسي عثمان ديمبيلي التعادل للفريق الزائر قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول بتمريرة من مواطنه برادلي باركولا، فيما لعب برشلونة بعشرة لاعبين ابتداء من الدقيقة 29 بعد طرد مدافعه الأوروغوياني رونالد أراوخو.

وبعد 9 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، تلقى لاعب الوسط البرتغالي فيتينا تمريرة من زميله المغربي أشرف حكيمي ليسجل هدف التقدم لباريس سان جيرمان بتسديدة صاروخية أرضية من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 56 أشهر الحكم كوفاتش البطاقة الحمراء لمدرب برشلونة تشافي هيرنانديز نتيجة اعتراض غاضب.

وواصل باريس سان جيرمان ضغطه الهجومي على مرمى الفريق الكتالوني، وأسفر عن ركلة جزاء احتسبها ديمبيلي بعد عرقلة من مدافع برشلونة جواو كانسيلو، ترجمها هداف الفريق كيليان مبابي في الشباك في الدقيقة 61.

وبينما كان برشلونة يبحث عن هدف لتقليص الفارق، استغل الفريق الباريسي هجمة مرتدة قادها حكيمي في الدقيقة 89 من الرواق الأيمن، ليسجل مبابي الهدف الرابع وسط تدخل دفاعي داخل منطقة جزاء برشلونة.

ووصل مبابي (25 عاما) إلى هدفه الثامن هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليتصدر قائمة الهدافين، كما أصبح أول لاعب في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم يتجاوز حاجز 41 هدفا في جميع البطولات.

ويلعب باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي أطاح بأتلتيكو مدريد الإسباني بفوزه عليه 4-2 في مباراة الإياب بعد خسارته 2-1 في الذهاب. وتقام مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي يوم 30 أبريل، على أن تقام مباراة الإياب يوم 7 مايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى