فرنسا تفوز على تشيلي وديا

كان أوليفييه جيرو من بين الهدافين حيث تعافت فرنسا من خسارة هدف مبكر آخر لتفوز 3-2 ودياً على تشيلي على ملعب فيلودروم في مرسيليا يوم الثلاثاء.

وشعرت المنتخبات المرشحة لبطولة أمم أوروبا 2024 بالترنح بعد أن استقبلت شباكها ثماني ثوان فقط من مباراتها ضد ألمانيا في ليون نهاية الأسبوع الماضي، والتي خسرتها 2-0.

هذه المرة تأخروا في غضون ست دقائق بهدف مارسيلينو نونيز، لكنهم عادوا بقوة بأهداف يوسف فوفانا وراندال كولو مواني وجيرو، قبل أن يحرز داريو أوسوريو الهدف الثاني لتشيلي قرب النهاية.

وستخفف النتيجة بعض الشكوك التي أحاطت بالمنتخب الفرنسي بعد الأداء المتواضع أمام ألمانيا، حيث يستعد لبطولة أوروبا في يونيو ويوليو.

ومع ذلك، لم يكن الفريق الفرنسي هو الخيار الأول، حيث كان القائد كيليان مبابي ولاعب الوسط أوريليان تشواميني اللاعبين الوحيدين الذين تم الإبقاء عليهم في التشكيلة الأساسية حيث أجرى المدرب ديدييه ديشان تسعة تغييرات.

وكان من بين الذين حضروا الظهير الأيمن لمارسيليا جوناثان كلاوس ولاعب خط وسط ريال مدريد إدواردو كامافينجا، وكلاهما أُجبرا على الخروج بسبب الإصابة في الشوط الأول في مشاهد ستثير قلق نادييهما.

وبدت فرنسا معرضة لخطر خسارة مباراتين متتاليتين للمرة الأولى منذ يونيو 2015، حيث تأخرت في وقت مبكر أمام منتخب تشيلي الذي يستعد لبطولة كوبا أمريكا.

سجل نونيز لاعب نورويتش سيتي الهدف الأول للفريق التشيلي الذي يلعب مباراته الثانية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني الجديد ريكاردو جاريكا.

ثم انسحب كلاوس بسبب إصابة واضحة في أوتار الركبة واضطر إلى الخروج، لكن فرنسا أدركت التعادل في الدقيقة 18.

وأعاد القائد مبابي، الذي خاض مباراته الدولية رقم 77 بعد سبع سنوات ويوم واحد من ظهوره الأول مع منتخب فرنسا، الكرة إلى فوفانا، فهز لاعب وسط موناكو الشباك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء انحرفت قليلاً في طريقها إلى داخل المرمى.

ثم تقدم وصيف كأس العالم 2022 في الدقيقة 25 عندما ارتقى مهاجم باريس سان جيرمان كولو مواني ليسجل برأسه كرة عرضية من ثيو هيرنانديز.

وخرج كامافينجا قبل نهاية الشوط الأول مباشرة، ثم سجلت فرنسا هدفها الثالث في الدقيقة 72 عندما لعب كولو مواني بشكل رائع على الجهة اليمنى قبل أن يقطع الكرة ليسجل جيرو.

وهذا هو الهدف الدولي رقم 57 لجيرو البالغ من العمر 37 عامًا، وهو أفضل هدافي منتخب فرنسا على الإطلاق.

استعادت تشيلي هدفاً آخر في وقت متأخر بفضل تسديدة رائعة من أوسوريو في الزاوية البعيدة، مع استعدادها لبطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة في يونيو، حيث سيواجهون حامل اللقب الأرجنتين وبيرو وكندا في مرحلة المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى