تير شتيجن يحطم رقمه القياسي في الكلاسيكو

تير شتيجن يحطم رقمه القياسي في الكلاسيكو سعى الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، إلى تحطيم رقمه القياسي في عدد الدقائق التي حافظ فيها على شباكه نظيفة في الدوري الإسباني، خلال مباراة الكلاسيكو التي سيخوضها فريقه أمام منافسه التقليدي ريال مدريد.

وستقام مباراة الكلاسيكو، بعد غد الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد لحساب الجولة 32 من الدوري الإسباني، وسيعمل تير شتيجن على تجنب استقبال الأهداف. لتحطيم رقمه القياسي، وأيضاً لمساعدة فريقه على الفوز؛ ليحافظ على حظوظه في الفوز بلقب «الليغا».

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل الكلاسيكو، برصيد 78 نقطة، بفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثاني ومنافسه برشلونة صاحب المركز 70 نقطة.

يطمح تير شتيجن إلى تحطيم رقمه القياسي في الكلاسيكو ويمتلك تير شتيجن حارس مرمى برشلونة رقما قياسيا قدره 636 دقيقة دون أن تهتز شباكه أي هدف في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي 2022-2023.

ويحتاج تير شتيجن إلى الحفاظ على شباكه نظيفة في 54 دقيقة خلال الكلاسيكو المقبل أمام منافسه التقليدي والأبدي ريال مدريد، من أجل تحطيم رقمه القياسي الحالي والوصول إلى 637 دقيقة دون أن تهتز شباكه في الدوري الإسباني، كما نجح في الجولات الماضية. إلى ” الليغا ” الذي تجنب استقبال الأهداف لمدة 583 دقيقة كاملة.

وحافظ الحارس الألماني على شباكه نظيفة في آخر 6 مباريات بالدوري الإسباني، أمام خيتافي وأتلتيك بلباو وريال مايوركا وأتلتيكو مدريد ولاس بالماس وقادش على التوالي، بمجموع 540 دقيقة، فيما استقبلت شباكه الهدف الأخير في اللقاء. المنافسة في الدقيقة 47 من مباراة فريقه أمام سيلتا فيجو.

وبالإضافة إلى سعيه لتحطيم رقمه القياسي في الحفاظ على نظافة الشباك، فإن الهدف الأول لتير شتيغن سيكون الفوز مع… برشلونة “في الكلاسيكو، لتقليص الفارق مع المتصدر ريال مدريد إلى 5 نقاط فقط، وإشعال الصراع على اللقب”. لقب الدوري الإسباني قبل 6 جولات فقط.

جدير بالذكر أن تير شتيجن لعب 21 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، وغاب عن 10 مباريات في المسابقة بسبب عملية جراحية في الظهر، كما استقبل حارس مرمى برشلونة 21 هدفا في الدوري الإسباني، فيما تمكن من الحفاظ على نظافته. في 12 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى