الاتحاد الأوروبي يوافق علي تعويض جماهير ليفربول عن أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

الاتحاد الأوروبي يوافق علي تعويض جماهير ليفربول عن أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 توصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إلى تسوية نهائية يوم الجمعة مع جماهير ليفربول الذين رفعوا دعاوى بسبب تعرضهم لإصابة شخصية تتعلق بتجربتهم في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 في باريس.

لم يتمكن الآلاف من مشجعي ليفربول من دخول ملعب فرنسا لحضور المباراة النهائية يوم 28 مايو، والتي فاز بها ريال مدريد 1-0.، يفتح علامة تبويب جديدةمما تسبب في تأخير لمدة 36 دقيقة حيث تم تصوير الشرطة الفرنسية وهي تطلق الغاز المسيل للدموع على المشجعين خارج الملعب.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان “جماهير ليفربول، ممثلة ببوغست جودهيد وبينغهام لونج، ستحصل على مبلغ كتعويض عن الصعوبات والتحديات التي واجهتها”، مضيفا أن شروط التسوية ستظل سرية.

ألقى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في البداية باللوم على جماهير نادي ميرسيسايد في الفوضى، قبل أن يعتذر بعد إصدار مراجعة مستقلة العام الماضي.

وضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاحقًا خطة لاسترداد الأموال، لكن ريال مدريد وصفها بأنها ” غير كافية ” ورفض المساهمة، بينما لجأ المشجعون المتأثرون إلى الإجراءات القانونية .

بعد الحادث، بدأ الاتحاد أيضًا سلسلة من الإجراءات للنهائيات التالية بما في ذلك تنفيذ توصيات المراجعة المستقلة، وزيادة عدد ضباط الأمن وإشراك المشجعين في التخطيط والتنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى