جيرونا يفوز علي برشلونة برباعية ويمنح ريال مدريد لقب الدوري الإسباني

جيرونا يفوز علي برشلونة برباعية ويمنح ريال مدريد لقب الدوري الإسباني خسر نادي برشلونة، اليوم السبت، بنتيجة 4-2، أمام مضيفه جيرونا، في الجولة الـ34 من الدوري الإسباني، وهي الخسارة التي منحت منافسه التقليدي ريال مدريد لقب الدوري الإسباني “ الليغا ” للمرة الـ36 في تاريخه. .وبهذه الخسارة تراجع “البارسا” إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة، فيما ارتقى جيرونا بهذا الفوز إلى المركز الثاني برصيد 74 نقطة، وتوج ريال مدريد باللقب رسميا بفوزه في وقت سابق اليوم السبت. بنتيجة (3-0) أمام قادس، ليرفع رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة، ويصبح الفارق بينه وبين الوصيف جيرونا 13 نقطة كاملة قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.

أنهى برشلونة الشوط الأول من مباراته أمام مضيفه جيرونا بالتقدم 1-2، في المباراة التي شارك فيها الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن منذ الدقيقة الأولى، ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي داني ألفيش، ويصبح الثاني. أكثر اللاعبين الأجانب مشاركة في المباريات معهم.. الفريق الكتالوني يملك 409 مباريات، خلف متصدر القائمة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي خاض 778 مباراة.

دخل برشلونة المباراة بقوة، واستطاع أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق مدافعه أندرياس كريستنسن، لكن رد جاره جيرونا كان قويا، ولم يستغرق الأمر سوى دقيقة واحدة لتعديل النتيجة عن طريق لاعبه أرتيم دوفبيك. واستمر التعادل بين الفريقين حتى الرمق الأخير من الشوط الأول، عندما… برشلونة ” من ركلة جزاء سجلها المهاجم روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة (45+1)، مضيفا الهدف الثاني لفريقه.

“ريمونتادا” جيرونا أمام برشلونة تمنح ريال مدريد لقب “الليغا”. ولم يستسلم جيرونا لتأخره في النتيجة خلال الشوط الأول أمام برشلونة، ودخل الشوط الثاني بكامل العزيمة والإصرار على تعديل النتيجة، ولماذا لا يحقق الفوز.

ونجح جيرونا في تعديل التوازن في الدقيقة 65 بهدف سجله لاعبه بورتو، ولم يتوقف الفريق الكاتالوني الصغير الذي أصبح كبيرا هذا الموسم عند هذا الحد، بل أضاف هدفا ثالثا سجله اللاعب ميجيل جوتيريز. في الدقيقة، عاد بعدها بورتو وسدد كرة قوية. ورحمة “البارسا” بتسجيله الهدف الرابع لفريقه والثاني له في المباراة في الدقيقة 74.

بخسارة لقب الدوري الإسباني هذا الموسم أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، يكون موسم برشلونة صفرياً، ولم يتمكن من الفوز بأي لقب تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز الذي أعلن استمراره مع الفريق. الفريق الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى