الترجي يتأهل إلي نهائي دوري ابطال افريقيا بعد الفوز على صن داونز

الترجي يتأهل إلي نهائي دوري ابطال افريقيا بعد الفوزه على صن داونز تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تكرار فوزه على ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بنتيجة (0-1) في إياب نصف النهائي.

انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب حمادي العقربي الأولمبي لصالح الترجي بنتيجة (1-0)، ليبلغ الفريق التونسي المباراة النهائية بفوزه بمجموع المباراتين. – مباراتي الذهاب والإياب أمام صن داونز بنتيجة (2-0).

بوصوله للمباراة النهائية على حساب صن داونز وخروج مازيمبي الكونغولي على يد الأهلي المصري، ضمن الترجي التونسي رسميا التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة.

ودخل الترجي مباراة الإياب بشكل جيد أمام صن داونز، فرغم استحواذ المنتخب الجنوب إفريقي على الكرة، إلا أن ” الدم والذهب ” كان منضبطا تكتيكيا.

وظل الوضع على حاله في المباراة حتى الدقيقة 21، عندما حدثت عاصفة رعدية أدت إلى انقطاع جزئي للتيار الكهربائي عن ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا، ما دفع حكم المباراة السنغالي عيسى سي إلى إيقاف المواجهة.

ومع استمرار العاصفة الرعدية طلب الحكم من اللاعبين العودة إلى غرف تبديل الملابس حفاظا على سلامتهم وعدم تعريضهم لأي أذى بسبب العاصفة الرعدية.

وبعد توقف دام أكثر من ساعة، عاد لاعبو الفريقين إلى أرض الملعب للإحماء، لتستأنف بعدها المواجهة، لكنها ظلت متعادلة كما بدأت، لينتهي الشوط الأول بين «الدم والذهب». وانتهت مباراة المنتخب ومضيفه الجنوب أفريقي بنتيجة (0-0).

وكما كان الحال في الشوط الأول، بدأ صن داونز الشوط الثاني مستحوذا على الكرة، ليتراجع النادي التونسي ليحافظ على تفوقه في مباراة الذهاب ويتأهل للنهائي. أمجد المسابقات الإفريقية .

وعلى عكس سير اللعب، تسلل رائد بوشنيبة، لاعب الترجي، من خلف دفاع صن داونز، وتوغل داخل منطقة الجزاء، وتمكن من وضع الكرة في شباك الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 57.

وبهذا الفوز رفع الترجي رصيد انتصاراته إلى 4 في 8 مباريات خاضها أمام صن داونز، جميعها في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، فيما تعرض لهزيمة واحدة فقط وتعادل 3.

ويواجه شيخ الأندية التونسية الترجي، النادي الأهلي المصري، في نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، والذي وصل إلى الدور النهائي بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي. ويقام النهائي بنظام الذهاب والإياب بين المنتخبين العربيين يومي 18 و25 مايو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى