فرنسا تستعد لاستعادة سمعة زيدان بقرار تاريخي

فرنسا تستعد لاستعادة سمعة زيدان بقرار تاريخي تردد اسم الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة، خاصة على صعيد مستقبله التدريبي ووجهته المقبلة المتوقعة، بعد غيابه عن الملاعب لأكثر من 3 سنوات، وتحديداً منذ رحيله عن منصب المدير الفني للفريق. ريال مدريد في 2021.

وإذا أصر فإن زيزو ​​“تمكن من سرقة الأضواء في فرنسا وخارجها، لكنه هذه المرة سيكون محور حدث عالمي أوسع من ميادين كرة القدم وأوسع من النطاق الضيق للحديث عن خطواته المستقبلية”. .

زيدان هو أول حامل للشعلة الأولمبية في فرنسا وجود اسم الزعيم المنتخب ديوك “السابق هذه المرة سيكون شرفا ولفتة رمزية للنجم الذي يعد من أبرز الأشخاص الذين أسسوا حضور فرنسا على خريطة كرة القدم العالمية، والذي تواجده هذه المرة وسيتم ربطه بموعد وصول شعلة أولمبياد باريس 2024 إلى الأراضي الفرنسية، وذلك قبل انطلاق البطولة التي ستقام في الفترة الممتدة. بين 26 يوليو و11 أغسطس.

وأكدت صحيفة ليكيب أن المسؤولين في فرنسا يفكرون بجدية في منح زيدان شرف كونه أول فرنسي يحمل الشعلة عند وصولها إلى مرسيليا، مسقط رأسه، في 8 مايو.

وقبل الوصول إلى مرسيليا، التي ستكون أول مدينة فرنسية تزورها، من المقرر أن تنطلق رحلة الشعلة من اليونان بداية شهر مايو/أيار المقبل نحو المدينة الواقعة جنوب البحر الأبيض المتوسط.

ويرى مراقبون أن الحديث عن تكليف زيدان بهذه المهمة جاء لدوافع عديدة، من بينها رغبة فرنسا في استغلال اسمه وإشعاعه العالمي للتغاضي عن الكثير من الانتقادات التي سبقت تنظيم الأولمبياد، ومنها التهجير التعسفي للمهاجرين النظاميين من العاصمة. وباريس التي بدورها تعيش تحت وطأة التهديدات الإرهابية المخطط لها لهذا الحدث. رياضي عظيم.

وإذا تأكد رسميا حصول زيدان على هذا التكريم، فسيكون بمثابة “إعادة تأهيل” للأسطورة من أصول جزائرية، التي تعرضت في السنوات الأخيرة لسوء المعاملة والتهميش من قبل رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم المقال نويل لوغريت. وهو ما كان سببا محوريا في عدم توليه المنصب. التدريب الأزرق.

الفائز بكأس العالم 1998 وكأس أمم أوروبا 2000 هو اللاعب الذي يأمل في تدريب المنتخب الفرنسي بعد مونديال 2022 في قطر، بعد تألقه اللافت مع ريال مدريد الذي حقق معه 3 ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا. (2016 و2017 و2018). لكن لوغريت قرر تجديد عقد المدرب الحالي ديدييه ديشامب وتجاهل زيدان بطريقة غريبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى