العين الإماراتي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الهلال

العين الإماراتي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الهلال وصل العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا (2023-2024) رغم خسارته في إياب الدور نصف النهائي (1-2) أمام الهلال السعودي مساء الثلاثاء 23 نيسان/أبريل، لكن وتأهل الفريق بفضل فوزه في مباراة الذهاب (4-2).

وأجريت المباراة على ملعب ( أرينا المملكة ) بالرياض، وسط دعم جماهيري كبير، وبصافرة الحكم الكويتي أحمد العلي.

وكان العين قد أوقف رقم الهلال القياسي البالغ 34 انتصارا، عندما تغلب عليه (4-2) ذهابا، على ستاد هزاع بن زايد.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف في كل شباك، حيث تقدم الهلال أولا في الدقيقة الرابعة عن طريق ركلة جزاء نفذها لاعب الوسط البرتغالي الدولي روبن نيفيز، مسجلا المساهمة التهديفية السادسة عشرة للموسم الحالي مع فريق العاصمة السعودية. .

وأدرك فريق العين التعادل في الدقيقة 12 عن طريق البرازيلي إيريك مينيزيس، بعد تلقيه تمريرة حاسمة خاصة من المغربي سفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء، قبل أن يخرج إيريك مصابا بعدها بست دقائق فقط لصالح زميله سعيد جمعة.

وفي الدقيقة 25، وقف الحظ في انتظار الهدف الثاني للهلال عندما اصطدمت الكرة بالقائم الأيسر للحارس خالد عيسى، واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سفيان رحيمي في الدقيقة 40 قبل أن يتراجع عنها بعد مراجعة مقطع الفيديو. .

وبعد الاستراحة، أعاد الجناح السعودي الدولي سالم الدوسري التقدم للهلال من جديد بتسديدة يمنى مميزة، وتحديداً بعد 6 دقائق من بداية الشوط الثاني، مسجلاً هدفه الـ21 في جميع البطولات، والسادس له في أبطال آسيا. الدوري.

وضم المدرب جورجي جيسوس لاعب الوسط السعودي المخضرم سلمان الفرج لمزيد من الديناميكية في خط الوسط، وفي الدقيقتين 58 و63 أهدر الهلال فرصتين جيدتين للتسجيل عن طريق البرازيلي ميتشل والصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وسجل العين هدفا في الدقيقة 72 لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل في تسديدة المرمى. ثم عاد المنتخب الإماراتي وسجل هدفا آخر وألغاه الحكم بسبب خطأ على رحيمي في الدقيقة 88.

العين الإماراتية تنتظر هيونداي أو يوكوهاما وينتظر العين في نهائي دوري أبطال آسيا أحد الفريقين الكوري الجنوبي أولسان هيونداي، أو يوكوهاما إف مارينوس الياباني، حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين الشرق آسيويين بفوز أولسان (1-0) في مباراة الذهاب. كوريا الأسبوع الماضي.

ويلعب الفريقان مباراة إياب الدور نصف النهائي، مساء الأربعاء 24 أبريل، على ملعب يوكوهاما (ملعب نيسان) في اليابان.

ويملك فريق العين لقباً وحيداً في تاريخه في دوري أبطال آسيا، حققه في موسم 2002-2003 عندما تغلب على فريق تيرو ساسانا التايلاندي بنتيجة (2-1) في مجموع المباراتين ذهاباً وإياباً.

بينما وصل العين الإماراتي إلى النهائي في نسختي 2005 و2016، وخسر أمام الاتحاد السعودي وجيونبوك الكوري الجنوبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى