التعادل السلبي بين أرسنال ومانشستر سيتي يمنح ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي

التعادل السلبي بين أرسنال ومانشستر سيتي يمنح ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي فشل مانشستر سيتي في تحطيم أرسنال، حيث فشلت المواجهة المرتقبة على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز في الارتقاء إلى مستوى الضجيج بالتعادل 0-0 على ملعب الاتحاد يوم الأحد.

كان ليفربول هو الفائز الأكبر اليوم في سباق اللقب حيث تغلب على برايتون 2-1 ليصعد إلى القمة، بفارق نقطتين عن أرسنال وثلاث نقاط عن السيتي قبل تسع مباريات للعب.

حصة من الغنائم تحافظ على مسيرة السيتي الخالية من الهزائم على أرضه والتي تمتد إلى نوفمبر 2022 وتنهي سلسلة انتصارات أرسنال في ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لكن الجانرز هم الذين سيكونون أكثر سعادة بنقطة واحدة لأنهم منعوا رجال بيب جوارديولا من التسجيل في ملعب الاتحاد للمرة الأولى منذ عامين.

وسيطر سيتي على الكرة لكنه واجه صعوبات في تحقيق أي شيء في مواجهة الدفاع الذي استقبل أقل عدد من الأهداف في الدوري الممتاز هذا الموسم.

كما كان أرسنال في حالة جيدة من التهديف على الطرف الآخر، حيث سجل 33 هدفًا خلال ثماني مباريات متتالية.

ومع ذلك، فقد خسر الفريق الزائر في آخر ثماني رحلات له إلى ملعب الاتحاد، بما في ذلك الهزيمة بنتيجة 4-1 حيث تحول سباق اللقب بشكل حاسم لصالح السيتي الموسم الماضي، واختاروا اتباع نهج الهجمات المرتدة.

جاء غابرييل جيسوس إلى فريق أرسنال عند عودته إلى ملعب الاتحاد وبذل قصارى جهده للزوار في الشوط الأول الخجول عندما سدد بعيدًا عن حافة منطقة الجزاء.

وأهدر ناثان آكي أفضل فرصة لسيتي في الشوط الأول عندما فشل في التواصل بشكل صحيح مع ركلة ركنية خطيرة لكيفن دي بروين وأبعد ديفيد رايا الكرة السائبة بامتنان.

وكان السيتي يفتقد بالفعل الثنائي الدفاعي الرئيسي كايل ووكر وجون ستونز بعد إصابة كلاهما أثناء الواجب الدولي مع إنجلترا.

واضطر جوارديولا إلى تشكيل خط دفاع أكثر ارتجالًا عندما تعرض آكي لإصابة في الدقيقة 27.

لكن أرسنال نادرا ما اختبر دفاع السيتي رغم أن الفريقين رفعا إيقاعهما في الشوط الثاني.

لم يتمكن جيسوس من التمدد بما يكفي لمقابلة عرضية بوكايو ساكا في إشارة الحياة الوحيدة من اللاعب الإنجليزي الدولي.

تم تنظيم إيرلينج هالاند بشكل جيد للغاية من قبل ثنائي قلب الدفاع القوي في أرسنال المكون من غابرييل ماجالهايس وويليام صليبا.

وأزعج النرويجي خطوطه عندما حصل على مشهد نادر للهدف قبل سبع دقائق من النهاية حيث فشل في التواصل مع ركلة ركنية في القائم الخلفي.

وجاءت أفضل فرصة لأرسنال لانتزاع النقاط الثلاث في وقت متأخر عندما مرر البديل لياندرو تروسارد الكرة في الخلف لكن اللاعب البلجيكي سدد مباشرة في اتجاه ستيفان أورتيجا.

فشل السيتي في العثور على فائز يعني أنهم لم يتغلبوا بعد على أي من الخمسة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ويحتاج الأبطال الآن إلى دعم كل من ليفربول وأرسنال إذا أرادوا أن يصبحوا أول فريق يفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى