ليفربول يعد “الخطة البديلة” استعدادا لرحيل محمد صلاح

رحيل محمد صلاح عن فريقه الإنجليزي ليفربول يقترب في كل مرة من الواقع، ولعل ما يعزز الفرضيات في هذا الصدد هو الأخبار والتقارير المتواترة عن أسماء بديلة قادرة على استبدال “ نجم الفراعنة ” في معقل الأنفيلد.

لن يكون محمد صلاح هو الاسم الوحيد المرشح بقوة للرحيل عن الريدز. وإلى جانب عدد من اللاعبين الآخرين الذين تحوم الشكوك حول رحيلهم، أعلن المدرب الألماني يورغن كلوب قبل أشهر رحيله عن النادي نهاية الموسم الحالي، بعد 9 مواسم كاملة قضاها على رأس الفريق. .

تلقت أمل محمد صلاح وليفربول في تحقيق اللقب هذا الموسم، ضربتين قويتين، حيث خسرت صدارة الدوري الإنجليزي أمام مانشستر سيتي بفارق نقطتين، عقب هزيمتها المفاجئة الأحد الماضي على أرضها أمام كريستال بالاس، بهدفين لهدف. هدف دون رد.

وتعرض الفريق لهزيمة صادمة على ملعب أنفيلد 3-0 على يد أتالانتا الإيطالي في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي الخميس الماضي، ليخرج قدماً واحدة من البطولة “منطقياً”، قبل أن يتم تجديد الموعد اليوم الخميس. ، لمباراة الإياب الساعة 22:00:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ليفربول يحدد بديل محمد صلاح

وفي ظل التكهنات القوية برحيل محمد صلاح والانضمام إلى كوكبة نجوم الدوري السعودي، تكثفت جهود إدارة ليفربول خلال الأسابيع الأخيرة لإيجاد بديل مناسب للفرعون المصري الذي ينتهي عقده في 30 يونيو 2025.

وبحسب مصادر موقع ” ترانسفيرز “، قال ميركاتو المتخصص في مراقبة اللاعبين والمدربين، إن ليفربول وضع الجناح المهاجم الغاني محمد قدوس نجم وست هام يونايتد، هدفا أساسيا في الصيف المقبل، في حال رحيل محمد صلاح.

ورغم فارق الخبرة والمكانة بين صلاح والقدوس، إلا أن الأخير لفت الأنظار في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه إلى هامرز في الميركاتو الصيفي الماضي قادما من أياكس أمستردام في صفقة كلفت النادي الإنجليزي 40 مليون يورو.

ويبلغ القدوس من العمر 23 عاما، وتقدر قيمته السوقية بـ50 مليون يورو، بحسب موقع ” ترانسفير ماركت “، وهو أحد العناصر الأساسية في خطط المدرب ديفيد مويز، حيث خاض 39 مباراة مع وست هام هذا الموسم، لعب خلالها سجل 13 هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة حتى الآن.

محمد صلاح يقترب من نهاية مغامرته مع ليفربول

ويقضي صلاح (31 عاما) موسمه السابع على التوالي في ليفربول، منذ انضمامه قادما من نادي روما الإيطالي عام 2017، واستطاع منذ ذلك الحين فرض نفسه كعنصر مهم وركيزة لا غنى عنها في تشكيلة فريقه. وساهم اللاعب الملقب بـ”الملك المصري” في فوز الريدز بألقاب مهمة مثل دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19 والدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019-2020.

وفي المجمل، خاض مو 342 مباراة مع ليفربول في مختلف البطولات، وسجل 209 أهداف. ويحتل حاليًا المركز الخامس في قائمة أفضل الهدافين في النادي الإنجليزي على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى