خروج ليفربول من الدوري الأوروبي على يد أتالانتا

خروج ليفربول من الدوري الأوروبي على يد أتالانتا خرج ليفربول من الدوري الأوروبي على يد أتالانتا، بعد أن وصل الفريق الإيطالي إلى الدور نصف النهائي بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين، الخميس.

وصل أتالانتا إلى الدور ربع النهائي من مسابقة أوروبية للمرة الأولى منذ عام 1988، على الرغم من ركلة الجزاء المبكرة التي سجلها محمد صلاح والتي منحت ليفربول الفوز 1-0 في مباراة الإياب، وذلك بفضل تقدمهم بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب في ربع النهائي على ملعب أنفيلد الأخير. أسبوع.

في ما أصبح ذروة واقعية لهذا الموسم، فاز ليفربول بثلاث فقط من آخر تسع مباريات في جميع المسابقات وبدا متعبًا مرة أخرى بعد أن لعب بالفعل 52 مباراة هذا الموسم.

قد لا يكون لدى يورغن كلوب سوى كأس الدوري ليظهر في موسمه الأخير في ميرسيسايد، حيث تم إقصاء الفريق الألماني من كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي ويتخلف عن مانشستر سيتي في السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووصف جيان بييرو جاسبريني مباراة الخميس بأنها ربما تكون أهم مباراة لعبها أتالانتا على الإطلاق، وتم الترحيب بلاعبيه كأبطال عند صافرة النهاية من قبل الجماهير النابضة في ملعب جويس في بيرغامو.

تم إطلاق الألعاب النارية في الهواء من خلف المدرجات بينما ارتدت الجماهير على الأرض وهتفت بفوز كبير لفريقهم على عمالقة كرة القدم الأوروبية.

آخر مرة وصل أتالانتا إلى الدور نصف النهائي لمسابقة أوروبية كانت في عام 1988 عندما خرج من كأس الكؤوس القديمة على يد ميكلين.

كان أتالانتا في ذلك الوقت فريقًا من دوري الدرجة الثانية، لكن المستقبل أصبح مشرقًا بشكل متزايد بالنسبة لناد إقليمي صغير تاريخيًا، والذي كان يتفوق كثيرًا على ثقله منذ أن تولى جاسبريني المسؤولية في عام 2016.

إن الوصول إلى الدور ربع النهائي يتفوق على مسيرتهم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020، حيث لم يحالفهم الحظ بالخسارة أمام باريس سان جيرمان.

وجاء هذا السباق في ذروة جائحة كوفيد-19، حيث أصبحت بيرغامو مركزًا لأزمة صحية عالمية مميتة.

ولا يزال لدى أتالانتا الفرصة لتتويج عهد جاسبريني بأول لقب كبير للنادي منذ كأس إيطاليا عام 1963.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى